مصر تطلب تنظيم أمم أفريقيا 2017 أو 2019

رياضة
نشر
مصر تطلب تنظيم أمم أفريقيا 2017 أو 2019

القاهرة، مصر (CNN)-- كشف رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، جمال علام، عن تقدم مصر بطلبين إلى الاتحاد الأفريقي "الكاف"، لتنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية في أي من دورتي 2017 أو 2019.

وقال علام، في تصريحات لـCNN بالعربية الجمعة، إن "الاتحاد المصري تقدم بطلب للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، لتنظيم بطولة أمم أفريقيا عام 2017 بدلاً من ليبيا، في حال فشل تنظيمها بسبب أحداث العنف."

وأضاف علام: "تقدمنا بطلب آخر لتنظيم البطولة عام 2019، في حالة عدم الموافقة على تنظيم البطولة عام 2017."

وأكد أن تنظيم بطولة الأمم الأفريقية بمصر سيساهم في إنعاش الحالة الكروية، بعد الفترة الي تمر بها الكرة المصرية خلال السنوات الثلاثة الأخيرة، معرباً عن أمله في موافقة الكاف على أي من الطلبين.

وتابع علام بقوله: "نعلم أن تقدمنا بطلب تنظيم البطولة الأفريقية يعتبر مفاجأة كبيرة للبعض، في ظل عدم استقرار الحالة الكروية في مصر جمال علام، وعدم حضور الجماهير للمباريات في الملاعب، ولكن هذه الحالة لن تستمر في مصر طويلاً، وستعود الأمور لطبيعتها في الموسم المقبل"، بحسب قوله.

ونظمت مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية للمرة الأولى عام 1959، وفازت بلقبها، وكانت المرة الأخيرة التي استضافت مصر فيها البطولة عام 2006، وفازت بلقبها أيضاً، بعد تغلبها على منتخب كوت ديفوار بركلات الترجيح.

نشر