محمود فتح الله: لن أساوم الزمالك و"ميدو" أعاد الروح للفريق

محمود فتح الله: لن أساوم الزمالك و"ميدو" أعاد الروح للفريق

رياضة
نُشر يوم الأربعاء, 19 مارس/آذار 2014; 04:01 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 09:31 (GMT +0400).

القاهرة، مصر (CNN)-- برر مدافع فريق نادي الزمالك، محمود فتح الله، تراجع نتائج الفريق في بطولة الدوري المصري بما اعتبره "تخلي التوفيق" عن الفريق في أغلب المباريات، على عكس ما يحدث في لقاءات الزمالك ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

واعتبر فتح الله، في مقابلة مع CNN بالعربية، أن الزمالك يقدم مستوى طيباً منذ أن تولى اللاعب الدولي السابق، أحمد حسام "ميدو"، المهمة الفنية للفريق، معرباً عن توقعه تحسن النتائج بمرور الوقت، ومنافسة الزمالك على لقب الدوري المحلي.

وأبدى فتح الله ثقته في "ميدو"، وقدرته على استعادة البطولات للقلعة البيضاء، ووصفه بـ"المدرب المصري بطراز أوروبي"، في الوقت الذي نفى فيه أن يكون قد ساوم ناديه لتجديد عقده، وأنه على استعداد للتوقيع على بياض، لأنه يعلم الظروف التي يمر بها النادي ويقدرها.

وكان هذا نص الحوار:

- لماذا تراجعت نتائج الزمالك في بطولة الدوري الممتاز مؤخراً؟

بداية يجب أن أوضح أن نتائج الفريق في البطولة المحلية لا تعبر عن المستوى الفني للزمالك، فالفريق يقدم مستوى طيباً للغاية، والجهاز الفني دائماً ما يشيد بالأداء الذي نقدمه، ولكن النتائج لا تسير بالشكل الطيب والمأمول، إلا أن تراجع النتائج لا يقلقنا، وعلى يقين بأن النتائج ستتحسن مع مرور الوقت.

ويرجع السبب إلى عدة أسباب، منها تخلي التوفيق عن الفريق في كثير من الأحيان، وآخرها في مباراة المصري الأخيرة، التي تعرض فيها الفريق للخسارة، ولم نكن نستحق الهزيمة، كما أن اللاعبين يركزون أكثر في بطولة أفريقيا، التي نقدم فيها نتائج طيبة حتى الآن، لأن هناك إصرار من اللاعبين على المنافسة بشكل جاد على اللقب الأفريقي.

- ولكن جماهير الزمالك تخشى من الابتعاد عن المربع الذهبي وخسارة اللقب؟

جماهير الزمالك لديها حق في ذلك الشعور، لأن نتائج الفريق لا تسير بالشكل المنتظر، ولكن أقول للجماهير لا داعي للقلق، لأن الفريق قادر على استعادة النتائج الطيبة، والمنافسة بقوة على اللقب المحلي، فالزمالك يمتلك لاعبين أصحاب قدرات كبيرة.

- ما حقيقة غضبك من سياسة التدوير التي يتبعها المدير الفني أحمد حسام؟

هذا كلام غير حقيقي، فالمدير الفني لديه تصور صحيح بأن يريح بعض اللاعبين في بعض المباريات، نظراً لكثرة وضغط المباريات على المستوى المحلي والأفريقي، وهناك تنسيق كامل بين اللاعبين والجهاز الفني بشأن هذا القرار، وإن كان ميدو قد صرح مؤخراً بأن سياسة تدوير اللاعبين قد انتهت، وسيبدأ في تثبيت التشكيل، بعد أن تعرف على قدرات جميع اللاعبين.

- ماذا عن تجديد عقدك مع الزمالك؟

من جانبي قررت إغلاق هذا الملف مؤقتاً، والتركيز مع الفريق، خاصةً أن ميدو قال إنه سيطلب تجديد عقدي لموسمين وليس موسم واحد في حال استمرار تألقي، وهو ما أسعى إليه، أما في حالة رغبة المجلس في التجديد لي ومفاتحتي في الأمر في هذا التوقيت، فأنا مستعد للتوقيع على بياض.

- ولكن قيل إنك طلبت 4 ملايين جنيه في الموسم مقابل التجديد؟

لم يحدث ذلك على الإطلاق، خاصةً وأني كما قلت لم يفاتحني أحد بشكل رسمي لتجديد عقدي، وفي حال المفاوضات فلن أشترط على النادي شيئاً، لأني أراعى ظروف النادي جيداً، ولن أتخلى عنه في محنته.

- ما حقيقة وجود مفاوضات مع الأهلي؟

مجرد شائعات، ولم أتلق أي اتصالات من الأهلي، والبعض اتهمني بأني أروج لهذه الشائعة لمساومة الزمالك، وهو ما لم يحدث.

- ماذا عن تلقيك عروض خارجية؟

لا توجد عروض خارجية، ولن أرحل عن الزمالك مادام يتمسك بي المسؤولون.

- كيف ترى مشوار الزمالك في البطولة الأفريقية؟

الفريق يسير بشكل طيب في البطولة الأفريقية، وأعترف بأن الفريق واجه موقفاً صعباً في دور الـ32، حينما واجه فريق كابو سكورب، لأنه من أقوى الفرق الأفريقية، وعلى جميع الفرق التي صعدت لدور الـ16 توجيه الشكر لفريق الزمالك لأنه أبعدهم عن فريق قوي.

من حسن الحظ أني استعدت جزءاً كبيراً من مستواي أمام فريق قوي مثل كابو سكورب، وأحرزت هدف الفوز، وأسهمت مع زملائي خلال مباراة العودة في الحفاظ على شباك الفريق نظيفة، وما أود التأكيد عليه هو أنه لا يمكن لأى لاعب أن يتألق إلا في وجود أداء جماعي، وتركيز من كل اللاعبين، حتى يصبح كل لاعب نجماً في مركزه.

- كيف ترى هدفك في مرمى كابو سكورب؟

هو قبلة الحياة بالنسبة لي، وهذا الهدف هو الأغلى فى حياتي، ولكن الفرحة كانت ممزوجة بالحزن، وكنت أحتاج إليه بشدة، خاصة أني كنت أواجه ضغوطاً كبيرة في ظل وجود بعض المتربصين بي، واتهاماتهم لي بأني انتهيت كروياً، ولا أصلح للاستمرار في الزمالك، والحمد لله جاء ردي قوياً في الملعب بالأداء وتتويجه بالهدف.

- كيف ترى مستوى المدافع الصاعد ياسر إبراهيم؟

مدافع شاب واعد، وكل يوم يكتسب خبرة ويزداد تألقاً وبريقاً، وينتظره مستقبل كبير، وأنا من المشجعين له، والحمد لله بيننا تفاهم كبير داخل الملعب.

- ماذا عن عبدالواحد السيد؟

عبدالواحد السيد هو أسد الزمالك، ونجح في الحفاظ على عرينه، رغم الضغط الكبير من هجوم كابوسكورب، وتصديه لقذيفة رأسية قبل نهاية المباراة، ولا أحد يعلم ماذا كان سيحدث في حال دخولها المرمى.

- بماذا تفسر تراجع مستواك قبل مباراة كابوسكورب وجلوسك احتياطياً؟

أي لاعب كرة معرض لارتفاع وانخفاض مستواه، وقلت إن تألقي أمام كابو سكورب يرجع لزملائي، فالفريق حينما لا يكون في حالته، يظهر الجميع بمستوى متواضع.

- كيف ترى تجربة ميدو مع الزمالك؟

ميدو مدرب مصري بطراز أوروبي، ونجح في خلق حالة من الحماس بين اللاعبين، وأعاد ثقافة الفوز، وأعتقد أنه القادر على استعادة ذاكرة البطولات للزمالك.

- ماذا تقول لجماهير الزمالك؟

أتمنى أن أكون عند حسن ظنهم، وأن أهديهم الفوز ببطولة الدوري والبطولة الأفريقية.

- كيف ترى فرصتك في العودة للمنتخب؟

الحمد لله تألقي في المباريات سيجعلني أقترب من العودة.

- ما رأيك في الأحداث التي تشهدها مصر؟

مثلى مثل كل المصريين، أتمنى أن تنعم البلد بالأمن والأمان، ومصر أجبرت العالم كله على احترامها بعد إزاحة حكم جماعة الإخوان.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"محمود فتح الله: لن أساوم الزمالك وميدو أعاد الروح للفريق","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}