أزمة بالأهلي والزمالك بعد رفض الامن استضافة مباريات أفريقيا

رياضة
نشر
أزمة بالأهلي والزمالك بعد رفض الامن استضافة مباريات أفريقيا
صورة أرشيفية لعناصر أمن خلال إحدى المباريات

القاهرة، مصر (CNN)-- رفضت مديرية أمن الإسكندرية، استضافة مباراة الزمالك ونكانا رد ديفلز الزامبي في دوري أبطال إفريقيا على ملعب المكس، كما رفضت إقامة مباراة الأهلي وأهلي بني غازي بنفس الملعب.

ويحل نكانا الزامبي ضيفا على الزمالك في إياب دور الـ16 لبطولة دوريي أبطال أفريقيا، كما يستضيف الأهلي منافسه أهلي بنغازي في الدور نفسه.

وقال ناصر العبد مدير مباحث الإسكندرية لموقع CNN بالعربية: "كنا نتمنى إقامة مباراتي الزمالك والأهلي بإستاد المكس ولكننا وجدنا صعوبة في الأمر."

وكان الجهاز الفني للزمالك ونظيره في الأهلي، قد رفضا إقامة مباراتي الفريقين على ملعب الجونة، بناء على موافقة الأمن المصري، وطلبا إقامتهما في ملعب المكس.

وأضاف العبد "يقع إستاد المكس وسط ثلاث شركات بترول ومنطقة سكنية يصعب تأمين المباراتين على ملعبه في ظل الظروف التي نمر بها، وأبلغنا وزارة الداخلية برفض إقامة المباراتين على ملعب المكس لأننا نسعى لحماية أرواح اللاعبين والحكام."

يذكر أن الزمالك قد تعادل مع فريق نكانا رد ديفلز في لقاء الذهاب سلبيا، ويحتاج للفوز بأي نتيجة لضمان التأهل لدوري المجموعات، فيما خسر الأهلي أمام فريق أهلي بني غازي الليبي بهدف دون رد.

نشر