الأهلي يلملم جراحه ويبحث عن إنجاز أفريقي جديد

الأهلي يلملم جراحه ويبحث عن إنجاز أفريقي جديد

رياضة
نُشر يوم الثلاثاء, 01 ابريل/نيسان 2014; 04:56 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 09:31 (GMT +0400).

القاهرة، مصر (CNN)- بعد خروجه المخيب لآمال الملايين من جماهيره من بطولة دوري أبطال أفريقيا، أعلن النادي الأهلي المصري عن اعتزامه تحقيق إنجاز تاريخي جديد لم يسبقه إليه أي ناد مصري على صعيد القارة السمراء.

وودع الفريق القاهري دوري أبطال أفريقيا مبكراً من دور الـ16، بعد خسارته أمام "أهلي بنغازي" الليبي ذهاباً في تونس بهدف دون رد، ثم إياباً في القاهرة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في واحدة من أسوأ مباريات الأهلي هذا الموسم.

وبعد خروجه من البطولة المفضلة إليه، والتي ينفرد بأكبر عدد من مرات الفوز بلقبها، بواقع ثمانية ألقاب، انتقل الأهلي للمنافسة على لقب كأس الاتحاد الأفريقي "الكونفيدرالية"، وهو اللقب الذي لم يسبق لأي ناد مصري الفوز به.

ويبدأ الأهلي مشواره في منافسات الكونفيدرالية بمواجهة فريق "الدفاع الحسني الجديدي" المغربي، بحسب ما أسفرت قرعة دور الـ16 الثاني "الملحق" للبطولة القارية، والتي أجريت بمقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في القاهرة الثلاثاء.

ومن المقرر أن تُقام مباراة الجولة الأولى في العاصمة المصرية، في أواخر الأسبوع الثاني من أبريل/ نيسان الجاري، على أن يحل الأهلي ضيفاً على نظيره المغربي في أحد أيام 25 و26 و27 من الشهر نفسه.

وفي محاولة لاستعادة ثقة الجماهير، أكد المدرب العام للأهلي، أحمد أيوب، أن "الصمود وعدم الاستسلام سوف يكون دافع للاعبين الفترة القادمة، سواء في مسابقة الدوري، أو بطولة الكونفيدرالية"، بعد الخروج من دوري الأبطال.

وشدد أيوب، في تصريحات أوردها الموقع الرسمي للأهلي، أن "الكونفيدرالية سوف تكون بطولة هامة للفريق، لكونها بطولة لم تتحقق لأي فريق مصري أحمد أيوب، وهذا ما سيجعل هناك حافز عند اللاعبين لتحقيق إنجاز آخر، وهو الفوز بها."

إلا أن مدرب الأهلي تطرق إلى موقف فريقه في بطولة الدوري المصري، الذي وصفه بأنه "صعب"، بسبب سوء نتائج الفريق في المباريات الأخيرة، وعدم ثبات التشكيل المناسب، لوجود بعض الإصابات.

من جانبه، شدد مدير الكرة بالأهلي، سيد عبدالحفيظ، على ضرورة احترام فريق "الدفاع الحسني"، مشيراً إلى أنه سوف يبدأ في جمع المعلومات والاستعدادات لتلك المواجهة في أقرب وقت.

وقال عبدالحفيظ إن الفريق الذي يبحث عن الحصول على لقب البطولة لن يفكر طويلاً أين ستقام مباراة الذهاب سيد عبدالحفيظ، سواء كانت في القاهرة أو المغرب، وأكد أن الهدف الرئيسي سيكون البحث عن تحقيق نتيجة تقوده إلى دوري المجموعات.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الأهلي يلملم جراحه ويبحث عن إنجاز أفريقي جديد","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/04/01","rs_flag":"prod","section":["sport",""],"template_type":"adbp:content",}