رئيس الزمالك لـCNN بالعربية: سأترشح لرئاسة الجمهورية والجماهير ستعود للملاعب

رئيس الزمالك لـCNN بالعربية: سأترشح لرئاسة الجمهورية والجماهير ستعود للملاعب

رياضة
آخر تحديث الأربعاء, 02 ابريل/نيسان 2014; 12:25 (GMT +0400).
مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك

القاهرة، مصر (CNN) -- نفى رئيس نادي الزمالك الجديد مرتضى منصور، وجود نيه لديه لإقالة الجهاز الفني لفريق الزمالك بقيادة المدير الفني أحمد حسام الملقب بـ"ميدو،" وأنه سيدعمه فنيا وماديا خلال الفترة المقبلة .

وقال مرتصى منصور في مقابلة مع موقع CNN بالعربية لا أستطيع إقالة مدير فني ناجح ويقود فريقه للفوز والسعي لحصد البطولات، وأنه لن يتدخل في عمل الجهاز الفني، وهناك صفقات جديدة في الطريق للفريق لدعمه .

أضاف منصور، أن ديون النادي وصلت إلى ما يقرب من 250 مليون جنية، ولابد من العمل في تضيق الفارق بين موارد النادي والمطلوب منه، وأنه سيستفيد من خبرات رئيس النادي السابق كمال درويش .

وأفصح رئيس نادي الزمالك، عن نيته في الترشح لرئاسة الجمهورية في الانتخابات المقبلة .

 

وكان هذا نص الحوار :

كيف ترى الزمالك بعد نجاحك في رئاسة النادي؟

- الزمالك في حاجة لعمل شاق ومستمر، لأن لديه العديد من المشاكل خاصة المادية، فديون النادي وصلت الى ما يقرب من 250 مليون جنية، والجزء الاكبر ممن هذه الديون نتيجة فشل مجلس رئيس النادي الأسبق ممدوح عباس، والأن سيعمل مجلس الإدارة الجديد على تضيق الفجوة بين موارد النادي والمطلوب منه في الفترة المقبلة.

 

البعض يخشى على الزمالك من الدخول في صراعات جديدة؟

- لا توجد صراعات في الزمالك من الأن وصاعدا، لأن النادي كما قلت في حاجة لعمل شاق ومرهق، كما أن تشكيل المجلس الجديد متجانس ونجح أغلب من اخترتهم للعمل معي، ويكفي الزمالك صراعات لأن النادي ابتعد عن البطولات في السنوات الأخيرة، ولابد من عودة البطولات من جديد.

 

ولكن البعض لديه تخوف من حدوث مشاكل مع ميدو؟

- لا توجد خلافات مع المدير الفني للفريق أحمد حسام ومن يستطيع إقالة جهاز فني ناجح؟ وسأقدم كل الدعم المادي والمعنوي لجميع أفراد الجهاز الفني لتحقيق البطولات والإنجازات، وكل ما سيطلبه من دعم فني ومادي سنحققه له من أجل العودة لمنصات التتويج، ولن أحاسب الجهاز الفني بالقطعة .

 

ولكنك هاجمته عقب نجاحك في رئاسة النادي؟

- الإعلام هو السبب في تلك الأزمة المفتعلة، عندما نقل عني كلاما غير دقيق، ولكن في نفس الوقت أرفض دخول ميدو في أحاديث عن السياسة، وأبلغته أن الكلام في السياسة محظور، فهو رئيس جمهورية الكرة فقط داخل القلعة البيضاء.

 

ماذا عن دعم الفريق؟

- سندعم الفريق باللاعبين الذين سيطلبهم الجهاز الفني، وهناك مفاوضات جادة لضم لاعب الأهلي عبدالله السعيد، ولاعب فريق طلائع الجيش أيمن حفني، وقد اقتربنا من حسم الصفقتين بنجاح بعد وصولها لمراحل متقدمة للغاية سواء من خلالي مع عبدالله السعيد أو عن خلال نجلي عضو المجلس أحمد مرتضى مع أيمن حفني .

 

ماذا ستفعل في مستحقات اللاعبين المادية؟

- لدينا اجتماعا لمجلس الإدارة يوم الخميس المقبل، وسننظر في مستحقات اللاعبين وكيفية تدبير الموارد لسدادها، لأني لا أقبل أن يكون للاعبين مستحقات مادية متأخرة بهذا الشكل.

 

هناك تخوف لدى البعض من تدخل مجلس الإدارة في الشؤون الفنية للفريق؟

- لن يتدخل أحد في عمل الجهاز الفني، وسنعين عضو مجلس الإدارة أحمد سليمان، منسقا عاما بين مجلس الإدارة والجهاز الفني، ودوره سيقتصر على الاستماع لطلبات الجهاز الفني وإيصالها للإدارة فقط، حتى نحاسب الجهاز في نهاية الموسم بناء على عمله وما قدمه للنادي .

 

كيف ترى فوز الزمالك الأخير بخماسية في بطولة أفريقيا على حساب فريق نكانا؟

- الفضل في الفوز الكبير والأداء الطيب الذي قدمه الفريق على فريق نكانا الزامبي يعود إلى مجهود المجلس السابق بقيادة د. كمال درويش، فقد قدم المجلس السابق كل الدعم للفريق والفوز الأخير نتيجة هذا الدعم، وبروح مرتضى منصور، وكل الشكر لمجلس كمال درويش والدعم الكامل للجهاز الفني بقيادة أحمد حسام، من حسن حظ الأهلي إنه خرج من بطولة افريقيا حتى لا يواجه الزمالك بهذا الفريق القوي.

 

هل انتهى دور رئيس النادي السابق كمال درويش؟

- كمال درويش قيمة وقامة كبيرة داخل نادي الزمالك، ومجلس إدارة النادي قرر تعيينه مستشارا رياضيا للمجلس في الفترة المقبلة، للاستفادة من خبراته الكبيرة، ولن يكون دوره شرفيا .

 

ماذا ستفعل في الأزمات المتتالية التي تواجه قطاع الناشئين في النادي؟

- لا توجد مشاكل كبيرة كما يتصور البعض في قطاع الناشئين في النادي، وسنعيد رئيس القطاع السابق محمود سعد لرئاسته، وإلغاء قرار المجلس الماضي بتعيين مجدي شلبي بدلا منه، لأن سعد قيمة كبيرة في النادي ولديه خبرات كبيرة في العمل مع الناشئين.

 

ماذا عن غياب الجماهير عن مباريات الفريق؟

- سأجتمع مع رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب، ووزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، من أجل العمل على عودة الجماهير البيضاء للمدرجات.

 

ألا تخشى من عنف ومشاكل الأولتراس؟

 - سأعقد اجتماعا بقيادات مشجعي الأولتراس للتوصل معهم لحل لتلك الأزمة، وأحذرهم من الأن من السباب والعنف داخل الملاعب، وأقول لهم شجع كما تشاء، لكن لا تحرق ولا تتعد على منشآت أو العنف ضد رجال الأمن، ولن أسمح بذلك، فما الفائدة من ذلك لأنهم يدفعون الثمن في النهاية؟ والجماهير ستعود للملاعب على مسؤوليتي.

 

كيف ترى تكريم اتحاد الكرة لحسن شحاتة؟

- المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر حسن شحاتة، هو أحد أبناء نادي الزمالك العظماء، وأكثر المدربين المصريين حصولا على بطولات، وحقق إنجازات عديدة وكبيرة لمصر، بالإضافة إلى الراحل محمود الجوهري، ولابد أن يتم وضع اسم كل من حسن شحاتة ومحمود الجوهري على قاعات اتحاد الكرة والزمالك، تكريما لهما وتعويضا عن الظلم الذى تعرضا له من الناحية الإعلامية، وقد تأخر اتحاد الكرة في تكريم شحاتة، ومستغرب جدا من عدم توليه تدريب أي فريق أو منتخب حتى الأن سواء داخل مصر أو خارجها، خاصة أنه أحد أبرز المدربين في القارة السمراء .

 

ما حقيقة نيتك للترشح لرئاسة الجمهورية؟

- نعم قررت الترشح على منصب رئيس الجمهورية في الانتخابات التي ستجرى في شهر مايو/ أيار المقبل، سأقدم أوراق ترشحي للجنة العليا عقب الانتهاء من جمع التوكيلات خلال الأيام القليلة المقبلة، ولدي شعورا بالقدرة على المنافسة في هذه الانتخابات، فأنا رئيس نصف جمهورية مصر حاليا لأن الزمالك يمثل نصف مصر، مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك وأسعى لأكون رئيس كل مصر، وقد سبق لي وترشحت للانتخابات الرئاسية السابقة، إلا أني فوجئت بعدم قبول أورق ترشحي من قبل اللجنة العليا للانتخابات.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"رئيس الزمالك لـCNN بالعربية: سأترشح لرئاسة الجمهورية والجماهير ستعود للملاعب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/04/02","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}