لماذا لا تستطيع إنجلترا المنافسة على لقب كأس العالم؟

رياضة
نشر
لماذا لا تستطيع إنجلترا المنافسة على لقب كأس العالم؟

(CNN)-- ربما لطالما كان لدى إنجلترا أكثر دوري يحقق أرباحا في كرة القدم، ولكن لطالما أيضا كان منتخبها يعاني بشدة من أجل أن يكون قادرا على مقارعة الكبار وعكس الصورة التي تقدمها التلفزيونات عن كرة القدم في بلاده التي تعد الأعرق ممارسة في هذا الميدان.

وقبل شهرين فقط من انطلاق نهائيات كأس العالم لكرة القدم في البرازيل، أثار مدرب المنتخب الإنجليزي تعليقات بشأن تصريحاته عن مشاكل يواجها في إعداده لتلك النهائيات.

وأبلغ المدرب مؤتمرا صحفيا، أنّه ربما سيكون مضطرا للتعويل فقط على اللاعبين الأكثر ظهورا في تشكيلات أنديتهم وبصفة مستمرة، قائلا "ثلاثون بالمائة من تشكيل منتخب بلاده يتكون من لاعبين عندما ترى أسماءهم تعرف أنهم ليسوا من الأكثر ظهورا مع تشكيلات أنديتهم الأساسية، ومن دون شكّ لن يكونوا من ضمن الأسماء الأولى في ورقة المدعوين --روي هودسون-مدرب المنتخب الإنجليزي ."

وقال "عندما كنت صغيرا كان من غير الممكن تصور أنّ أي لاعب سينتمي لمنتخب إنجلترا من دون أن يكون نجما لامعا في فريقه."

ووفقا لاستطلاع أجري العام الماضي، فإنّ ثلاث عدد اللاعبين المنتمين للدوري الممتاز، قادرون على تمثيل إنجلترا.

وتقلصت اختيارات هودسون بسبب إصابات لحقت ثيو والكوت وجي رودريغيز. غير أن ظهور مواهب مثل ليوك شاو ورحيم سترلينغ وروس باركلي، قد لا يضمن شيئا لأنّ هودسون دعا أنصار المنتخب إلى أن يعتادوا على فترة انتقالية "حيث أنّ قدر هذه المواهب أن تنافس أفضل ما في العالم" في إشارة لكم النجوم التي تزخر بها أندية إنجلترا وبالتالي فإنّ فرصة ظهورهم في التشكيلات الأساسية يعد متأرجحا وغير مستقر.

وكان المنتخب الإنجليزي عرضة لحملة انتقادات بسبب ظهوره الضعيف في جنوب إفريقيا أربع سنوات مضت، وقال مدرب المنتخب حينذاك، الإيطالي فابيو كابيلو، في تصريحات مؤخرا لـCNN إنّ منتخب إنجلترا لن ينجح أبدا في كأس العالم لأن لاعبيه يخوضون عددا كبيرا من المباريات-- فابيو كابيلو-المدرب السابق لمنتخب إنجلترا .

لكن هودسون، ورغم أنه وجد شيئا من الصحة في تصريحات كابيلو، إلا أنه رفض أن يعيد سوء الأداء للإرهاق، واعدا بأن الجاهزية البدنية لن تعيقه في البرازيل، وذلك في تصريحات لـCNN .

نشر