تصنيف الفيفا.. أوروبا تحتكر المقدمة ومصر تستعيد صدارة العرب

تصنيف الفيفا.. أوروبا تحتكر المقدمة ومصر تستعيد صدارة العرب

رياضة
آخر تحديث الخميس, 10 ابريل/نيسان 2014; 11:34 (GMT +0400).
تصنيف الفيفا.. أوروبا تحتكر المقدمة ومصر تستعيد صدارة العرب

لاعبو المنتخب المصري يحتفلون بالتسجيل في مرمى منتخب البوسنة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- سيطرت المنتخبات الأوروبية على المراكز الثلاثة الأولى بتصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" لهذا الشهر، في الوقت الذي استعاد فيه منتخب مصر صدارة المنتخبات العربية من نظيره الجزائري، الذي سيطر عليها طويلاً.

وتقدم المنتخب البرتغالي إلى المركز الثالث، في تصنيف أبريل/ نيسان الجاري، متقدماً عن موقعه في التصنيف السابق بمرتبة واحدة، ليأتي بعد كل من إسبانيا وألمانيا، اللتين تتربعان على المركزين الأول والثاني، مستفيداً من تراجع المنتخب الأرجنتيني بثلاثة مواقع.

وجاءت أربعة منتخبات من أمريكا الجنوبية في المراكز من الرابع إلى السابع، يتقدمها المنتخب الكولومبي، يليه الأوروغواني، حيث تقدم كلاهما بمرتبة واحدة، ثم التانغو في المركز السادس، متساوياً مع المنتخب البرازيلي، الذي تقدم بثلاثة مراكز عن ترتيبه السابق.

وبينما تراجع المنتخبان السويسري والإيطالي إلى المركزين الثامن والتاسع، على التوالي، فقد شهد تصنيف الشهر الحالي، الذي أعلنه الفيفا الخميس، وحصلت عليه CNN بالعربية، دخول المنتخب اليوناني ضمن الـ10 الكبار، بعد تقدمه بثلاثة مواقع، ليحتل المركز العاشر.

وعلى صعيد المنتخبات العربية، فقد جاء المنتخب المصري في الصدارة، بعدما تقدم موقعين إلى المركز الـ24 عالمياً، بينما جاء المنتخب الجزائري في المركز الـ27 في التصنيف العالمي، أو الـ"25 مكرر" متساوياً مع منتخبي البوسنة والهرسك، والسويد.

جاء تقدم منتخب "الفراعنة" نتيجة فوزه على منتخب البوسنة، في المباراة الودية التي جمعت بينهما بالنمسا الشهر الماضي، علماً بأن المنتخب البوسني، الذي تراجع بأربعة مواقع في تصنيف الشهر الحالي، هو أحد المنتخبات الأوروبية المشاركة ببطولة كأس العالم "البرازيل 2014."

أما على الصعيد الأفريقي، فقد جاء منتخب كوت ديفوار في مقدمة منتخبات القارة السمراء، حيث تقدم إلى المركز 21، بفارق ثلاثة مواقع عن التصنيف السابق، يليه المنتخبان المصري فالجزائري، ثم المنتخب الغاني، الذي تراجع بثلاث مواقع إلى المركز 38، فيما تراجع الرأس الأخضر بـ9 مواقع، إلى المركز 42 عالمياً.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تصنيف الفيفا.. أوروبا تحتكر المقدمة ومصر تستعيد صدارة العرب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/04/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}