مواجهات إسبانية ألمانية إنجليزية نارية بنصف نهائي أبطال أوروبا

مواجهات إسبانية ألمانية إنجليزية نارية بنصف نهائي أبطال أوروبا

رياضة
نُشر يوم الجمعة, 11 ابريل/نيسان 2014; 04:33 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 09:31 (GMT +0400).
مواجهات إسبانية ألمانية إنجليزية نارية بنصف نهائي أبطال أوروبا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- أسفرت قرعة الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا عن وقوع حامل لقب النسخة الأخيرة "بايرن ميونيخ" الألماني في مواجهة نارية أمام "ريال مدريد" الإسباني، أكثر الأندية الأوروبية إحرازاً للقب.

وأوقعت القرعة، التي أجريت بمقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في سويسرا الجمعة، فريق "تشيلسي" الإنجليزي، الذي لم يحرز اللقب القاري سوى مرة واحدة عام 2012، في مواجهة ثاني الفرق الإسبانية التي تأهلت للمربع الذهبي، وهو فريق "أتليتكو مدريد."

وتستضيف العاصمة الإسبانية مباراتا الجولة الأولى يومي 22 و23 أبريل/ نيسان الجاري، فيما تُقام مباراتا العودة يومي 29 و30 من نفس الشهر، على أن تُقام المباراة النهائية على ملعب "النور"، في العاصمة البرتغالية لشبونة، في 24 مايو/ أيار المقبل.

وفتحت القرعة المجال أمام نهائي إسباني خالص، في حالة إذا ما نجح الريال وأتليتكو في تخطي منافسيهما الألماني والإنجليزي، رغم أن الحسابات تصب في مصلحة فريق تشيلسي، الذي يضم بين صفوفه النجم المصري، محمد صلاح.

إلا أن الفريق المدريدي، الذي حقق مفاجأة سابقة أمام غريمه الإنجليزي، في كأس السوبر الأوروبي بإمارة موناكو، العام الماضي، عندما تغلب عليه بأربعة أهداف لهدف، يطمح أيضاً بالوصول إلى المباراة النهائية في لشبونة.

ويسعى الريال، الذي ينفرد بأكبر عدد من الألقاب، إلى إحراز لقبه العاشر، خاصة أن آخر لقب أحرزه كان عام 2000، أي قبل 14 عاماً، بينما يأمل البايرن في إحراز اللقب القاري للمرة الثانية على التوالي، والسادسة في تاريخ البطولة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مواجهات إسبانية ألمانية إنجليزية نارية بنصف نهائي أبطال أوروبا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/04/11","rs_flag":"prod","section":["sport",""],"template_type":"adbp:content",}