الأمريكي فيلبس الأكثر تتويجاً بالذهب يعود لمنافسات السباحة

الأمريكي فيلبس الأكثر تتويجاً بالذهب يعود لمنافسات السباحة

رياضة
نُشر يوم الثلاثاء, 15 ابريل/نيسان 2014; 02:52 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 25 ديسمبر/كانون الأول 2014; 11:07 (GMT +0400).
الأمريكي فيلبس الأكثر تتويجاً بالذهب يعود لمنافسات السباحة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- بعد قرابة عامين على إعلانه اعتزال السباحة، يبدو أن الأمريكي مايكل فيلبس، اللاعب الأكثر تتويجاً بالميداليات الأولمبية، قد عقد العزم على العودة مرة أخرى إلى المنافسات، طمعاً في اعتلاء منصات التتويج مجدداً.

ومن المتوقع أن يعود فيلبس، البالغ من العمر 28 عاماً، وصاحب أكبر عدد من الميداليات الأولمبية، بواقع 22 ميدالية، للظهور مرة أخرى في منافسات السباحة، في وقت لاحق من أبريل/ نيسان الجاري، في إحدى البطولات التي تستضيفها ولاية أريزونا الأمريكية.

ويشارك فيلبس، الذي لم يظهر في أي منافسات رسمية منذ دورة الألعاب الأولمبية "لندن 2012"، مع زميليه ريان لوكيتي وكاتي ليديكي، وكلاهما سبق له الفوز بميداليات أولمبية ذهبية، في بطولة "الجائزة الكبرى" بمدينة "ميسا"، خلال الفترة من 24 إلى 26 الجاري.

وأعلن السباح الأمريكي اعتزاله السباحة بعد إنجازه التاريخي في أولمبياد لندن، عندما رفع رصيده من الميداليات الأولمبية إلى 22 ميدالية، منها 18 ذهبية، وهو الرقم الذي لم يحققه أي لاعب من قبل، في تاريخ الألعاب الأولمبية.

وأخضع الاتحاد الأمريكي للسباحة فيلبس لاختبار المنشطات في نوفمبر/ تشرين الماضي، في خطوة اعتبر البعض أنها تأتي استعداداً لمشاركته في أولمبياد "ريو دي جانيرو 2016"، حيث يشترط الاتحاد الدولي للسباحة "فينا" خضوع اللاعبين العائدين بعد الاعتزال، لهذه الاختبارات قبل تسعة أشهر على الأقل من بدء بالمنافسات.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الأمريكي فيلبس الأكثر تتويجاً بالذهب يعود لمنافسات السباحة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/04/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}