مالك مانشستر يونايتد يفقد صبره.. النادي يقيل مويس وفان غال خليفته الأقرب

مالك مانشستر يونايتد يفقد صبره.. النادي يقيل مويس وفان غال خليفته الأقرب

رياضة
نُشر يوم الثلاثاء, 22 ابريل/نيسان 2014; 12:38 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 02:37 (GMT +0400).
مالك مانشستر يونايتد يفقد صبره.. النادي يقيل مويس وفان غال خليفته الأقرب

مانشستر، إنجلترا(CNN)-- أعلن نادي مانشستر يونايتد رسميا قبل قليل ، إقالة مدربه ديفيد مويس وتولي ريان غيغز مهمة التدريب حتى نهاية الموسم.

وكانت الصحافة الإنجليزية قد توقعت هذا القرار يوم أمس وأجمعت عليه ، كما أن مسألة خلافة ريان غيغز له في المباريات الأربع المتبقية بمساعدة لاعب الشياطين الحمر السابق نيكي بات كانت معروفة أيضاً.

وشكر نادي مانشستر في بيان رسمي مقتضب على حساب الفريق على "تويتر" المدرب ديفيد مويس لعمله الجاد ونزاهته واستقامته.

وخلف مويس السير أليكس فيرغسون الذي حقق كل الألقاب الممكنة مع الفريق، لكن خلفه "حطمها" سلبيا حيث أن يقبع في المركز السابع برصيد 57 نقطة من 34 مباراة وتلقى 11 هزيمة حتى الآن وتأكد من عدم مشاركته في دوري أبطال أوروبا العام المقبل، وهي المرة الأولى منذ نحو 20 عاما.

وقبل أيام قليلة من إنهاء السنة الأولى من عقد كان يمتد على ستّ سنوات، وقعه في مايو/أيار الماضي مع أكثر الأندية الإنجليزية تتويجا، واياما قليلة فقط بعد احتفاله بعيد ميلاده الـ51ن تنتهي قصة مويس السريعة مع الشياطين الحمر.

وبات واضحا أن القرار بعد أن فقدت العائلة الأمريكية المالكة للنادي، أسرة غيزلر، صبرها إزاء أداء المدرب رغم دعوة فيرغسون الجميع إلى دعمه عندما سلمه مقاليد الفريق.

والسبب المباشر الأهم ليس سوء الأداء وإنما ترنح سهم النادي في الشهور الأخيرة، ولاسيما منذ فقد 16 بالمائة من قيمته في بداية العام.

ومن المرجح أن يكون الهولندي لويس فان غال هو المدرب الجديد للفريق في الموسم المقبل.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abenaziz","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مالك مانشستر يونايتد يفقد صبره.. النادي يقيل مويس وفان غال خليفته الأقرب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/04/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}