مالك فريق سلة أمريكي يمنع صديقته من مرافقة "السود".. وأوباما يرد

مالك فريق سلة أمريكي يمنع صديقته من مرافقة "السود".. وأوباما يرد

رياضة
آخر تحديث الأحد, 27 ابريل/نيسان 2014; 03:11 (GMT +0400).
نص المكالمة

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) – أثارت تصريحات منسوبة إلى مالك نادي لوس انجلوس كليبرز لكرة السلة، دون سترلينغ، أثناء مشادة مع صديقته، ضجة كبيرة بعدما أبدى فيها ممانعته من مصاحبتها لـ"سود" ونشر الصور على مواقع التواصل الاجتماعي، ما دفع بالرابطة الوطنية لكرة السلة بأمريكا للإعلان بأنها ستحقق فيه بسرعة غير معهودة، ووصف الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، مطلقه بـ"الجاهل."

ونشر موقع "تي ام زي" المعني بمتابعة أخبار المشاهير، مكالمة من زعم بأنه سترلينغ مع صديقته، فيز سيتفيانو، وهي أمريكية ذات جذور إفريقية، ومدتها عشر دقائق، وهو يتجادل معها بشأن صورة لها بموقع "أنستغرام" مع أيقونة كرة السلة الأمريكي، إيرفين "ماجيك" جونسون.

ويُسمع صوت الرجل  الذي يزعم بأنه سترلينغ وهو يقول: في صفحتك الحقيرة الـ**** بانستغرام، ليس عليك أن تمشي برفقة أشخاص سود."

ويرد صوت نسائي: "وماذا لو كانوا بيض البشرة.. هل هذا مسموح به؟، هل كان الأمر سيكون مختلفا لو كان لاري بيرد" - - بيرد هو غريم "ماجيك" ونجم فريق بوسطن كيلتيكس.

فرد الرجل: "أنا أعرف ماجيك وأكن له الإعجاب.. جل ما أقوله أنه لأمر سيء أن لا يكون اعجابك به على نحو شخصي.. اعجبي به، احضريه إلى هنا..  اطعميه.. حتى مارسي الجنس معه، لكن لا تضعي "ماجيك" على انستغرام ليتسنى للعالم مشاهدته ومن ثم الاتصال بي.. لا تأتي به إلى مبارياتي."

وفي حال كان التسجيل بالفعل لسترلينغ فأنه ربما يعكس حرجه وسخطه من مصاحبة صديقته استيفيانو لأمريكيين من أصول إفريقية ومرافقتهم لمشاهدة مباريات الفريق الذي يمتلكه ونشر صور ذلك في المواقع الاجتماعية.

ويشار إلى أن مالك نادي لوس انجلوس كليبرز متزوج من روشيل سترلينغ، التي أقامت دعوى قضائيه ضده الشهر الماضي ، لمطالبته بدفع تعويضات عن أضرار ونزاع حول عقارات، بحسب ما نقلت قناة  KCAL/KCBS، الشقيقة لـCNN.

وبالمقابل، قال مفوض رابطة كرة السلة الأمريكية، آدم سيلفر، بأن التحقيق سيهدف للتحق إذا ما كان التسجيل الصوتي حقيقيا، والسياق الذي أطلقت فيه هذه "التعليقات  المهينة والمزعجة."

وعقب أوباما، خلال زيارته إلى ماليزيا، الأولى لرئيس أمريكي منذ عقود، على سؤال في هذا الشأن قائلا: "عندما يعمل الجهلاء للدعاية لجهلهم فليس عليك أصلا القيام بأي شيء.. بل ندعهم يتحدثون."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مالك فريق سلة أمريكي يمنع صديقته من مرافقة السود.. وأوباما يرد","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/04/27","rs_flag":"prod","section":["sport",""],"template_type":"adbp:content",}