حليلوزيتش يبعد بلفوضيل ويعيد بودبوز ويقصي فرحات من قائمة المونديال

حليلوزيتش يبعد بلفوضيل ويعيد بودبوز ويقصي فرحات من قائمة المونديال

رياضة
نُشر يوم يوم الاثنين, 12 مايو/أيار 2014; 04:35 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 10:44 (GMT +0400).
حليلوزيتش يبعد بلفوضيل ويعيد بودبوز ويقصي فرحات من قائمة المونديال

الجزائر (CNN) -- أماط المدير الفني للمنتخب الجزائري، البوسني "وحيد حليلوزيتش" اللثام عن قائمة 30 لاعب التي سينتقل بها إلى البرازيل لخوض غمار نهائيات كأس العالم المقرر بداية شهر يونيو/حزيران المقبل، مقصيا من قائمته مهاجم نادي "إنتير ميلان" السابق إسحاق بلفوضيل، والمهاجم الواعد زين الدين فرحات، بينما أعاد دعوة صانع ألعاب نادي "باستيا" الفرنسي رياض بودبوز، ووجه دعوته لأول مرة إلى لاعب نادي "لستر سيتي" الإنجليزي  رياض محرز. على أن يكشف عن القائمة النهائية في الأول من يونيو/ حزيران القادم خلال تربص "الخضر" بسويسرا.

ولم تحمل القائمة التي أعلن عنها المدرب وحيد حليلوزيتش مفاجآت كبيرة مثلما كان يتوقعها الشارع الكروي الجزائري، حيث جدد ثقته تقريبا في نفس العناصر التي قادت الجزائر إلى التأهل إلى كأس العالم، والتي شاركت في نهائيات كأس أفريقيا الأخيرة بجنوب أفريقيا.

حليلوزيتش وخلال ندوة صحفية عقدها  الإثنين بمركز "سيدي موسى" بالعاصمة قال إن :"اللاعبين المعفيين نالو برنامج ولن يستفيدو من العطلة حتى  2 يونيو/حزيران لامكانية استدعائهم في حالة إصابة أحد اللاعبين خلال معسكر سوسيرا"، موضحا عن إصابة مهاجم بنفيكا البرتغالي نبيل غيلاس بالقول :"غيلاس سيفصل طبيب المنتخب في مشاركته من عدمها، وفي حال ثبوت عدم قدرته على اللحاق بنا سنعوضه بلاعب "ليفورنو" الإيطالي اسحاق بلفوضيل".

وعن أهداف المنتخب في مونديال البرازيل قال المدرب البوسني :"سنسعى لتحقيق أحسن مشوار للمنتخب الجزائري وتقديم دورة كبيرة ننسي بها منتخب 1982"، وواصل قائلا :"الجزائر ستلعب بدون ضغط لأننا نعتبر المنتخب الأصغر في المجموعة الثامنة، كما أصبح لدينا منتخب يفوز خارج الديار وهذا يدل على التطور الهائل وسط المنتخب، وهذا نتيجة العمل الكبير الذي نقوم به وليس صدفة"، وبخصوص اللقاءات الودية لم يخف حليلوزيتش رغبته في إجراء مباراة ثالثة خلال الفترة القادمة، بعد كل من أرمينيا 30 مايو/أيار، ورومانيا يوم 4 يونيو/حزيران، حيث قال :"من المحتمل أن نلعب مباراة يوم 11 يونيو/حزيران أمام منتخب نيجيريا"، هذا وكانت الاتحادية الجزائرية قد دخلت في مفاوضات مع منتخبات الهندوراس وكوستاريكا.

وفيما يخص مصير حليلوزيتش بعد المونديال، خاصة وأن روراوة كان قد تحدث مع عدة مدربين أبرزهم الفرنسي "غوركوف" لخلافة حليلوزيتش، فرد هذا الأخير :"روراوة شخص يفهم كرة القدم وقد قدم لي عرض لتمديد عقدي مع المنتخب إلى مونديال قطر 2022، ولكن حالا لا أريد اتخاذ قرار تمديد عقدي أو الرحيل، بل أفضل أن يكون ذلك بعد نهائيات كأس العالم التي سأحاول خلالها تحقيق نتائج جيدة بالشجاعة والرغبة في الفوز التي ستكون للمجموعة التي أملكها" مضيفا في نفس الإطار بالقول :"هناك أسباب عائلية قد تدفعني للرحيل وعدم مواصلة مشواري مع الجزائر".

وبدا المدرب البوسني جد متأثر بالانتقادات اللاذعة التي وجهتها له الصحافة الجزائرية في المدة الأخيرة، لدرجة ذرف فيها الندوة الصحفية الدموع، وهو يقول :"لقد نسيتم كل ما قدمته للجزائر ونسيتم أيضا أنني وجدت فريقا منهارا ومنتهي الصلاحية.. أتقبل كل الانتقادات إلا أن يقال عني سارق.. المشكل أنكم تريدون تحقيق كل شيء بسرعة، أنتم تريدون الوصول لنهائي كأس العالم وهذا مباشرة بعد هزيمة برباعية كاملة".

وعرج بعدها حليلوزيتش للحديث عن اللاعبين وخياراته بخصوص القائمة التي أعدها ليقول :"بالنسبة لي هذه هي أحسن قائمة للاعبين التي استطيع اختيارها، فحالات اللاعبين من ناحية المشاركة تختلف من لاعب إلى آخر، لقد استدعيت الكثير من اللاعبين ولكن هذا الموجود وأنا اخترت الاحسن بعد دراسة كل النواحي، بالنسبة لفؤاد قادير فهو يعاني من الناحية البدنية ولكن هذا ليس كل شيء فاللاعب قد يعاني من الناحية العائلية ويجب أخذ هذا الأمر بعين الاعتبار، وهذا ما يوضح أنني على علم بكل صغيرة وكبيرة تخص اللاعبين ومن كل النواحي، وفيما يخص حالة رفيق جبور ودعوتي له فقد كانت لديه العديد من المشاكل ولكنه يبقى عنصر مهم جدا خاصة من ناحية التعامل والاتصال مع زملائه، في بعض المرات نحتاج للاعبين مهمين ليس فقط من ناحية المستوى ولكن من نواحي أخرى".

وقد جاءت القائمة الإسمية لمحاربي الصحراء التي ستنتقل أولا لخوض معسكر مغلق بسويسرا قبل أن تشد الرحال إلى البرازيل على النحو التالي:

حراس المرمى: مبولحي، زماموش، دوخة، سيدريك

المدافعون: ماندي، مصباح، غولام، بلكالام، خوالد، بوقرة، مجاني، حليش، كادامورو

وسط الميدان: لحسن- قديورة، بن طلب يبدة، تايدر، قراوي، بودبوز، مهدي مصطفى

الهجوم: سليماني، فغولي، غيلاس، جابو، قادير، جبور. سوداني، براهيمي، محرز

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"حليلوزيتش يبعد بلفوضيل ويعيد بودبوز ويقصي فرحات من قائمة المونديال","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/05/12","rs_flag":"prod","section":["sport",""],"template_type":"adbp:content",}