جائزة رئيس الإمارات للخيول العربية تنطلق في مضمار أشهر سباقات الخيول الأمريكية

رياضة
نشر
جائزة رئيس الإمارات للخيول العربية تنطلق في مضمار أشهر سباقات الخيول الأمريكية
مضمار "تشرشل داونز" الذي يستضيف سباق "ديربي" للخيول الأشهر بأمريكا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تقام جائزة رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة للخيول العربية الأصيلة، السبت، في مضمار أشهر سباقات الخيول الأمريكية، في مضمار "تشرشل داونز" معقل سباق "ديربي" للخيول الأميركي، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية، وام، الجمعة.

ويأتي السباق بتنظيم من اتحاد الإمارات للفروسية، وهو مخصص للأحصنة بعمر أربع سنوات فما فوق لمسافة 1800 متر، ويبلغ إجمالي جوائزه المالية 100 ألف دولار، وستشارك في السباق نخبة من الخيول العربية الأصيلة في أمريكا الحائزة على عدة ألقاب في سباقات الفئة الأولى.

وتأتي هذه الجولة الخامسة من جائزة خليفة بن زايد آل نهيان للخيول العربية الأصيلة في أوروبا وأمريكا، ليشارك فيها على الأرضية الرملية 7 خيول، كما يأتي تزامناً مع سباق ستيفان فوستر الذي يعد السباق التحضيري لكأس "بريدرز" الكلاسيكي.

وانطلقت الجولة الأولى منها في مضمار "انفا" في الدار البيضاء بالمغرب، فيما تقام الجولة السادسة في فرنسا لتقام في مضمار "سانت كلود" بتاريخ 29 يونيو/حزيران الحالي، ثم تنتقل الجائزة إلى مضمار "أوستن" البلجيكي في الرابع من أغسطس/آب المقبل، وبعدها تنتقل إلى العاصمة الروسية موسكو في 14/ أغسطس/آب وتختتم الجائزة في العاصمة التركية اسطنبول خلال شهر سبتمبر/أيلول عام 2015.

نشر