أول تعادل سلبي بمونديال البرازيل 2014 بين نيجيريا وإيران

أول تعادل سلبي بمونديال البرازيل 2014 بين نيجيريا وإيران

رياضة
آخر تحديث الثلاثاء, 17 يونيو/حزيران 2014; 01:03 (GMT +0400).
أول تعادل سلبي بمونديال البرازيل 2014 بين نيجيريا وإيران

كوريتيبا، البرازيل (CNN)- اقتسم المنتخبان النيجيري والإيراني نقطتي ثاني لقاءات المجموعة السادسة، والذي انتهى بتعادل المنتخبين سلبياً، هو التعادل الأول خلال 13 مباراة أُقيمت حتى اللحظة ببطولة كأس العالم 2014.

دخل المنتخبان المباراة، التي أقيمت على ملعب "أرينا دي بايكسادا" بمدينة "كوريتيبا" البرازيلية، وعيناهما على انتزاع صدارة المجموعة، خاصةً أن المباراة الأولى بين منتخبي الأرجنتين والبوسنة والهرسك، انتهت لصالح "التانغو" بهدفين لهدف.

بدأت المباراة قوية بين المنتخبين، حيث تبادلا الهجمات والتحضير من منطقة منتصف الملعب، إلا أن هجمات المنتخب النيجيري كانت الأكثر خطورة على المرمى الإيراني.

شهدت الدقيقة الثالثة هدفاً لمنتخب نيجيريا، عن طريق فيكتور موزيس، إلا أن حكم المباراة الإكوادوري، كارلوس فيرا، ألغاه بداعي التسلل.

في الدقيقة 13 أهدر النيجيري أونازي فرصة سانحة لوضع منتخب بلاده في المقدمة، عندما تلقى تمريرة ذكية من أحمد موسى، داخل مربع عمليات المنتخب الإيراني، سددها قوية مرت بجوار القائم.

أجرى المدرب النيجيري ستيفن كيشي تغييراً مبكراً في صفوف فريقه بنزول اللاعب جوزيف يوبو بدلاً من yودفري أوبوابونا.

شهدت الدقيقة 33 أخطر هجمة للمنتخب الإيراني على نظيره النيجيري، عندما اعتلى رضا نجاد لركنية نفذها زميله أشكان ديجاجاه، وسددها رأسية قوية تصدى لها الحارس النيجيري فنسنت إينياما بصعوبة.

استمر اللعب في معظم الفترات منحصراً في منطقة منتصف الملعب، وسط سيطرة نسبية للمنتخب النيجيري، إلا أن الشوط الأول انتهى بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

بعد أقل من 10 دقائق على بداية الشوط الثاني، وتحديداً في الدقيقة 52، أجرى المنتخب النيجيري تغييراً ثانياً بنزول شولا أميوبي بدلاً من فيكتور موزيس.

واصل المنتخب النيجيري ضغطه الهجومي على نظيره الإيراني، الذي اعتمد لاعبوه على الهجمات المرتدة، والتسديد من خارج منطقة الجزاء، دون خطورة حقيقية على مرمى كلا الحارسين.

وفي الدقيقة 68 أجرى منتخب نيجيريا التغيير الثالث والأخير بنزول اللاعب بيتر أوديمونغي، بدلاً من رامون عزيز.

وفي الدقيقة التالية، وفي أول لمسة له، أهدر أوديمونغي فرصة هدف محقق لنيجيريا، عندما سدد الكرة برأسه على يسار الحارس الإيراني علي رضا حقيقي، الذي اكتفى بمشاهدتها تمر بجوار القائم.

نال اللاعب الإيراني أندرانيك تيموريان أول بطاقة صفراء في الدقيقة 75.

وفي الدقيقة 77 أجرى مدرب المنتخب الإيراني كارلوس كيروش تغييراً في صفوف فريقه، بنزول اللاعب علي رضا بدلاً من أشكان ديجاجاه.

وسط استمرار الضغط الهجومي للمنتخب النيجيري، أجرى المنتخب الإيراني تغييراً دفاعياً في الدقيقة 88، بنزول اللاعب مسعود شجاعي بدلاً من خوسرو حيدري.

ولم تسفر الدقائق المتبقية، بالإضافة إلى دقيقتين أضافهما حكم المباراة كوقت بدل ضائع، في نتيجة اللقاء.

بهذه النتيجة يحتفظ منتخب الأرجنتين بصدارة المجموعة السادسة برصيد ثلاث نقاط، بينما يقتسم المنتخبان النيجيري والإيراني المركزين الثاني والثالث، ولكل منهما نقطة وحيدة، بينما جاء منتخب البوسنة في المركز الرابع والأخير.

 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أول تعادل سلبي بمونديال البرازيل 2014 بين نيجيريا وإيران","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/06/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}