من هو امبراطور لعبة البولو؟

من هو امبراطور لعبة البولو؟

فروسية
آخر تحديث الأربعاء, 18 يونيو/حزيران 2014; 12:18 (GMT +0400).
من هو امبراطور لعبة البولو؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تعد رياضة البولو بمثابة رياضة الإمبراطوريات، إذ يعود أصلها  إلى بلاد فارس حيث كانت تمارس في تدريب الجنود والفرسان في القرن السادس قبل الميلاد. ويعود الفضل إلى بريطانيا في منح هذه الرياضة شكلها الحالي وشعبيتها، ونقلها إلى الأرجنتين كأرض روحية تحتضن الرياضة حيث توفر اللاعبين المهرة والخيول الأصيلة.

ولقب فانكوندو بيريز الذي يبلغ 28 عاماً من العمر، بإمبراطور لعبة البولو، إذ حقق فوزا في كافة البطولات العالمية في هذه الرياضة تحديداً. ويقارن أسلوبه الهجومي في الملعب بأسلوب لاعب كرة القدم الأرجنتيني ميسي. ويعتبر بيريز أصغر لاعب بولو على المستوى العالمي، ولا يقل مهارة عن اللاعب الارجنتيني أدولفو كامبياسو، بل ينازعه في الاستيلاء على المرتبة الأولى.

وقال بيريز في مقابلة مع شبكة CNN: "أنا أعيش بين الخيول منذ طفولتي، وأشاهد والدي يمارس لعبة البولو،" مضيفاً: "أحب هذه الرياضة كثيراً، ولكن لم أعرف أني سأكون بارعا، ما أعرفه أني سأبقى أمارسها طيلة حياتي".

ويتسم بيريز برشاقته في امتطاء الخيل، إذ أكد أن لعبة البولو لا تعتمد فقط على الفارس وحده بل على الحصان الجيد، شارحاً أن الخيل يشكل أهمية بنسبة 80 في المائة. وأضاف بيريز: "هناك الكثير من اللاعبين الذين لم يتمكنوا من الوصول إلى القمة بسبب الخيول، فيما أشخاص آخرين بمهارات عادية، تمكنوا من الوصول إلى القمة بفضل الخيل."

ويتطلب تدريب الخيول حتى تتمكن من تحقيق دورها في لعبة البولو فترة تتراوح بين ثلاث وعشر سنوات. ويخصص اللاعب المحترف بيريز حوالي 15 حصاناً في كل بطولة تتم في الدول الثلاث الرائدة في مجال رياضة البولو. وأوضح بيريز أنه يربي الخيول في مزرعة العائلة في الأرجنتين باستخدام تقنية نقل الأجنة، ولولا عمل والده المتقن في تربية الخيول لما وصل هو وإخوته جونزاليتو ونيكولاس إلى ما وصلوا إليه حالياً من بطولات وتصنيفات عالمية في رياضة البولو.

ورأى خبراء في مجال رياضة البولو أن رياضة تقوم على علاقة متينة ومعادلة حسابية بين الفارس والخيل. وتتضمن هذه المعادلة الركض بسرعة 60 كيلومتر، ودور الفارس بضرب الكرة بقوة لا تقل عن رمي كرة الكريكيت.

وورث بيريز شغف ممارسة رياضة البولو والتي وصفها بأنها تقليد عائلي عن جده ووالده، الذي أسس فريق "إليرستينا" الأسطوري بالتعاون مع الثري الأسترالي كيري باكر.

وتجدر الإشارة، إلى أن رياضة البولو تعتبر انعكاساً لروح فريق متكامل وأدوات بسيطة، ولكن قوية الصنع.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"dalomari","branding_ad":"FEI","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"من هو امبراطور لعبة البولو؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/06/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}