منتخب إنجلترا يقترب من وداع "البرازيل 2014" بخسارة ثانية أمام أوروغواي

منتخب إنجلترا يقترب من وداع "البرازيل 2014" بخسارة ثانية أمام أوروغواي

البرازيل 2014
آخر تحديث الجمعة, 20 يونيو/حزيران 2014; 01:45 (GMT +0400).
منتخب إنجلترا يقترب من وداع "البرازيل 2014" بخسارة ثانية أمام أوروغواي

ساو باولو، البرازيل (CNN)- أصبح المنتخب الإنجليزي قاب قوسين أو أدنى من الخروج الدور الأول لبطولة كأس العالم 2014، بعدما خسر أمام نظيره الأوروغواني بهدفين لهدف، في أولى لقاءات المجموعة الرابعة مساء الخميس.

دخل المنتخبان المباراة، التي أقيمت بمدينة ساو باولو البرازيلية، يحدوهما الأمل في الفوز بالنقاط الثلاث وتحسين وضعهما في المجموعة، بعد أن خرجا خاليي الوفاض من الجولة الأولى، حيث خسر المنتخب الإنجليزي أمام نظيره الإيطالي بهدفين لهدف، بينما خسر المنتخب الأوروغواني أمام نظيره الكوستاريكي بثلاثة أهداف لواحد.

بدأت المباراة قوية من جانب المنتخب الأوروغواني، الذي نجح لاعبوه في تشكيل خطورة على الحارس الإنجليزي جو هارت، فيما اعتمد منتخب "الأسود الثلاثة" على الانطلاقات من الخلف، عن طريق واين روني، ورحيم سترلينغ، وستيفن جيرارد.

أشهر الحكم الإسباني كارلوس فيلاسكو بطاقة صفراء أولى بوجه لاعب أوروغواي دييغو غودين، في الدقيقة التاسعة، بعد لمس الكرة بيده خارج مربع عمليات فريقه.

شهدت الدقيقة 15 فرصة خطيرة للمنتخب الأوروغواني لإحراز هدف التقدم، عندما تهيأت الكرة أمام كريستيان رودريغيز، الذي سددها مباشرة، إلا أنها أخطأت المرمى الإنجليزي.

في الدقيقة 30 ردت عارضة مرمى الحارس الأوروغواني فرناندو موسليرا رأسية خطيرة سددها روني، مستغلاً عرضية جيرارد، كادت أن تضع منتخب إنجلترا في المقدمة.

وضع لويس سواريز منتخب أوروغواي في المقدمة، في الدقيقة 39، من هجمة خاطقة عن طريق إدينسون كافاني، الذي مرر الكرة أعلى مدافعي المنتخب الإنجليزي، ليسددها سواريز رأسية متقنة في الزاوية العكسية للحارس هارت.

رد المنتخب الإنجليزي سريعاً عن طريق دانييل ستوريدج، الذي توغل داخل مربع عمليات المنتخب الأوروغواني، وأطلق تسديدة صاروخية، أبعدها الحارس موسليرا إلى ركنية.

خلال الدقائق المتبقية من الشوط الأول، لم يتمكن لاعبو إنجلترا من تعديل النتيجة، ليطلق حكم اللقاء صافرة نهاية الشوط بتقدم "السماوي" على "الأسود الثلاثة" بهدف دون رد.

بدأ المنتخب الأوروغواني الشوط الثاني بفرض سيطرته على المباراة، وعاد لاعبوه لتهديد المرمى الإنجليزي، وأهدروا عدداً من الفرص السانحة لمضاعفة النتيجة، أخطرها عن طريق إدينسون كافاني في الدقيقة 52، الذي انفرد بالحارس هارت، وسدد الكرة بعيداً عن الشباك.

ورد روني سريعاً للمنتخب الإنجليزي، في الدقيقة 54، عندما سدد قوية من داخل مربع عمليات المنتخب الأوروغواني، إلا أن الحارس موسليرا أبعدها بصعوبة، قبل أن يقوم الدفاع بتشتيتها.

في الدقيقة 64، أجرى مدرب المنتخب الإنجليزي روي هودجسون تغييراً في صفوف لاعبيه، بنزول روس باركلي بدلاً من رحيم ستيرلنغ.

وبعد ثلاث دقائق، أجرى مدرب المنتخب الأوروغواني أوسكار تاباريز تغييراً في فريقه، بنزول كريستيان ستواني بدلاً من نيكولاس لوديرو.

وفي الدقيقة التالية، وتحديداً 68، أشهر الحكم الإسباني بطاقة صفراء ثانية كانت من نصيب اللاعب الإنجليزي ستيفن جيرارد.

بعد ذلك أجرى المنتخب الإنجليزي تغييراً ثانياً بنزول آدم لالانا بدلاً من داني ويلبيك.

شهدت الدقيقة 75، تمكن روني من إدراك التعادل لمنتخب إنجلترا، من تمريرة جلين جونسون، التي تجاوزت مدافعي المنتخب الأوروغواني، سددها أرضية زاحفة على يمين الحارس موسليرا.

بعد هدف التعادل ازدادت سخونة المباراة، وعزز الإنجليز من هجماتهم على مرمى أوروغواي، أملاً في إحراز هدف التقدم وانتزاع نقاط المباراة.

أجرى المنتخب الأوروغواني تغييره الثاني في الدقيقة 79، بنزول اللاعب خورخي فوسيلي بدلاً من ألفارو جونزاليس.

وقبل خمس دقائق على نهاية المباراة، وضع سواريز منتخب أوروغواي في المقدمة مرة أخرى، عندما تلقى كرة طويلة من موسليرا، انفرد بها بالحارس الإنجليزي، وسددها قوية داخل الشباك.

بعد الهدف مباشرة، دفع المدرب هودجسون باللاعب ريكي لامبرت بدلاً من هندرسون، في آخر تغيير للمنتخب الإنجليزي.

ثم أجرى تاباريز تغييراً هو الآخر بصفوف فريقه، بنزول اللاعب سيباستيان كواتيس بدلاً من لويس سواريز، صاحب هدفي منتخب بلاده.

بانتهاء المباراة بفوز منتخب أوروغواي بهدفين لهدف، يكون "السماوي" قد حصل على أول ثلاث نقاط، ليتساوى مع منتخبي كوستاريكا وإيطاليا، بينما يحتاج منتخب إنجلترا إلى "معجزة" لعدم الخروج من الدور الأول، بعد تلقيه هزيمتين متتاليتين.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"worldcup 2014","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"منتخب إنجلترا يقترب من وداع البرازيل 2014 بخسارة ثانية أمام أوروغواي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/06/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}