البرازيل 2014.. كولومبيا تتأهل لدور الـ16 بالفوز على ساحل العاج

البرازيل 2014.. كولومبيا تتأهل لدور الـ16 بالفوز على ساحل العاج

البرازيل 2014
آخر تحديث الخميس, 19 يونيو/حزيران 2014; 10:01 (GMT +0400).
كولومبيا تتأهل لدور الـ16 بالفوز على ساحل العاج

برازيليا، البرازيل (CNN)- ضمن المنتخب الكولومبي بطاقة التأهل لدور الـ16 ببطولة كأس العالم 2014، بعد فوزه الخميس على منتخب ساحل العاج بهدفين لهدف، في أولى مباريات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة.

دخل المنتخبان المباراة، التي أقيمت على ملعب "ماني غارنشيا" الوطني، بمدينة "برازيليا"، وفي رصيد كل منهما ثلاث نقاط، حيث فاز المنتخب الإيفواري على نظيره الياباني في الجولة الأولى بهدفين لهدف، بينما فاز المنتخب الكولومبي على اليوناني بثلاثية نظيفة.

بدأت المباراة قوية من جانب المنتخب الكولومبي، حيث شكلت هجمات لاعبيه خطورة على مرمى الحارس الإيفواري بوبكر باري، فيما اعتمد "الأفيال" على الهجمات المرتدة السريعة.

أهدر تيوفيلو جوتيريز فرصة هدف محقق للمنتخب الكولومبي في الدقيقة 28، عندما تلقى تمريرة سحرية من زميله جواردوادو، ليجد نفسه وجهاً لوجه أمام الحارس الإيفواري، ولكنه سدد الكرة بغرابة شديدة خارج المرمى.

وجاء الرد سريعاً من لاعبي ساحل العاج في الدقيقة 31، عندما سدد سيرج أوريه تسديدة قوية، أمسكها الحارس الكولومبي ديفيد أوسبينا.

تبادل لاعبو المنتخبين الهجمات على مرمى منافسيهم، خلال الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، الذي انتهى بالتعادل السلبي.

بعد سبع دقائق على بداية الشوط الثاني، وتحديداً في الدقيقة 52، أجرى المنتخب الكولومبي التغيير الأول في صفوفه، بنزول اللاعب خوان كوينتيرو بدلاً من فيكتور إيباربو.

في الدقيقة 54، أشهر الحكم الإنجليزي هاوارد ويب البطاقة الصفراء الأولى في وجه اللاعب الإيفواري ديدييه زوكورا.

كاد الكولومبيون يحرزون أول أهداف اللقاء في الدقيقة 59، عندما توغل جيمس رودريغيز داخل منطقة جزاء المنتخب الإيفواري، وسدد كرة قوية مرت بين يدي الحارس باري، قبل أن تردها العارضة.

أجرى المدرب الفرنسي لمنتخب ساحل العاج، صبري اللامونشي، تغييراً في صفوف فريقه بنزول اللاعب ديدييه دروغبا، بدلاً من ويلفريد بوني، في الدقيقة 60 من الشوط الثاني.

في الدقيقة 64، تمكن رودريغيز من إحراز الهدف الأول للمنتخب الكولومبي، عندما ارتقى لركنية نفذها زميله كواردوادو، وسدد الكرة برأسه سكنت شباك المرمى الإيفواري.

بعد الهدف اندفع المنتخب الإيفواري في الهجوم، وانحصرت المباراة في نصف ملعب المنتخب الكولومبي، وعزز اللامونشي صفوف فريقه بنزول اللاعب سالومون كالو بدلاً من ماكس غرايدل، في الدقيقة 67.

ووسط الاندفاع الهجومي، ومن كرة مرتدة سريعة، تمكن خوان كوينتيرو من إحراز الهدف الثاني للمنتخب الكولومبي، في الدقيقة 70.

أجرى المنتخب الكولومبي تغييراً بنزول سانتياغو أرياس بدلاً من بابلو أرميرو في الدقيقة 72، تلاه تغيير في صفوف ساحل العاج بنزول ماتيس بولي بدلاً من ديي سيري.

وفي الدقيقة التالية، تمكن جيرفينو من تقليص الفارق، عندما أحرز الهدف الأول للإيفواريين من تسديدة قوية، أخذت يد الحارس أوسبينا في طريقها إلى الشباك.

أجرى المنتخب الكولومبي تغييراً جديداً في الدقيقة 79، بنزول اللاعب أليكساندر ميخيا، بدلاً من أبيل أغويلار.

مرت الدقيقة الأخيرة ثقيلة على المنتخب الإيفواري، الذي سعى لتعديل النتيجة بكل قوته، إلا أن الدفاع الكولومبي تكتل أمام مرماه.

نال الإيفواري إسماعيل تيوتي بطاقة صفراء ثانية في الدقيقة الأخيرة من المباراة، وأشار الحكم الإنجليزي بأربع دقائق إضافية بدلاً من الوقت الضائع.

بهذه النتيجة يرفع المنتخب الكولومبي رصيده إلى 6 نقاط، يتربع بها على صدارة المجموعة، وتتبقى له مباراة أمام منتخب اليابان، ومازالت الفرصة قائمة أمام منتخب ساحل العاج، الذي يلتقي نظيره اليوناني في الجولة الأخيرة.

 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"worldcup 2014","friendly_name":"البرازيل 2014.. كولومبيا تتأهل لدور الـ16 بالفوز على ساحل العاج","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/06/19","rs_flag":"prod","section":["sport",""],"template_type":"adbp:content",}