بـ9 أهداف.. نيجيريا تخسر وترافق الأرجنتين للـ16 والبوسنة تقصي إيران

بـ9 أهداف.. نيجيريا تخسر وترافق الأرجنتين للـ16 والبوسنة تقصي إيران

البرازيل 2014
آخر تحديث الأربعاء, 25 يونيو/حزيران 2014; 10:02 (GMT +0400).
بـ9 أهداف.. نيجيريا تخسر وترافق الأرجنتين للـ16 والبوسنة تقصي إيران

بورتو أليغير، البرازيل (CNN)- بـ9 أهداف شهدتها الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة السادسة ببطولة كأس العالم 2014، تأهل منتخب نيجيريا إلى دور الـ16، رغم خسارته أمام الأرجنتين، بينما أقصى منتخب البوسنة والهرسك بنظيره الإيراني خارج البطولة.

خاض منتخب "التانغو" مباراته أمام المنتخب النيجيري، والتي أنهاها لصالحه بثلاثة أهداف مقابل هدفين، متصدراً المجموعة برصيد 6 نقاط، بينما كان "نسور" أفريقيا يحتلون المركز الثاني برصيد 4 نقاط، وهو نفس المركز الذي يحتله النيجيريون بنهاية منافسات دور المجموعات.

أما منتخب إيران، الذي كان يحتل المرتبة الثالثة بنقطة وحيدة، فأهدر فرصته الأخيرة لانتزاع بطاقة التأهل، بخسارته أمام منتخب البوسنة بثلاثة أهداف لهدف واحد، في فوز هو الأول للمنتخب الأوروبي، الذي يشارك في المونديال لأول مرة.

الأرجنتين 3 - نيجيريا 2

بدأت المباراة على ملعب "بيرا ريو" بمدينة "بورتو ألغيرا" البرازيلية، بقيادة الحكم الإيطالي نيكولا ريزولي، قوية من جانب المنتخبين، وهدد المنتخب الأرجنتيني مرمى الحارس فينسنت إينياما مبكراً.

وتمكن ليونيل ميسي من إحراز هدف مبكر للمنتخب الأرجنتيني في الدقيقة الثالثة، بعدما سدد دي ماريا قوية ارتدت من القائم، تابعها ميسي ليسكنها قوية شباك المرمى النيجيري.

لم تدم فرحة لاعبي "التانغو" طويلاً، حيث نجح أحمد موسى في إدراك التعادل لـ"نسور" أفريقيا في الدقيقة الرابعة، من تسديدة قوية مرت من الحارس سيرخيو روميرو.

توالت هجمات المنتخب الأرجنتيني باتجاه مرمى إينياما، الذي تصدى لتسديدة قوية من دي ماريا في الدقيقة التاسعة.

وفي الدقيقة العاشرة، مرر ميسي كرة في عمق الدفاع النيجيري، وصلت إلى هيغواين، الذي راوغ الحارس إينياما، وسدد في شباك المرمى من الخارج.

لاحت عدة فرص أمام دي ماريا وفاوستينو روخو لاستعادة التقدم لصالح المنتخب الأرجنتيني، إلا أن الدفاع النيجيري والحارس إينياما تمكنوا من إحباطها.

في الدقيقة 38، اضطر مدرب المنتخب الأرجنتيني أليخاندرو سابيلا، إلى إجراء تغيير أول في صفوف لاعبيه، بنزول إزيكيل لافيتزي بدلاً من سيرخيو أغويرو للإصابة.

أنقذ إينياما مرماه من هدف محقق في الدقيقة 44، عندما سدد ميسي كرة قوية من ركلة حرة، في الزاوية اليسرى للمرمى، أبعدها الحارس بصعوبة كبيرة إلى ركنية.

وفي الدقيقة التالية، احتسب الحكم ركلة حرة ثانية للمنتخب الأرجنتيني، من خارج منطقة جزاء نيجيريا، تصدى لها ميسي، سجل منها الهدف الثاني للتانغو، على يسار إينياما.

تمكن موسى من إدراك التعادل للمنتخب النيجيري في الدقيقة 47، من هجمة سريعة، مستغلاً تمريرة إيمينيكي، التي سددها قوية على يمين الحارس روميرو.

وفي الدقيقة 49، أشهر الحكم بطاقة صفراء بوجه اللاعب النيجيري كينيث أوميرو.

تمكن فاوستينو روخو من تسجيل الهدف الثالث للأرجنتين في الدقيقة 50، من ركلة ركنية.

وفي الدقيقة 51، أشهر الحكم ريزولي بطاقة صفراء ثانية، كانت من نصيب اللاعب النيجيري جوون أوشانيو.

أجرى المدرب الأرجنتيني سابيلا تغييراً في صفوف لاعبيه في الدقيقة 63، بنزول ريكاردو ألفاريز بدلاً من ليونيل ميسي.

اضطر المدرب النيجيري ستيفن كيشي إلى إجراء تغيير بنزول أوكيتشوكوو أوتشيو بدلاً من مايكل باباتوندي للإصابة، في الدقيقة 66.

كاد موسى يعادل النتيجة لنيجيريا في الدقيقة 79، عندما تسلم تمريرة في عمق الدفاع الأرجنتيني، سددها قوية ارتطمت بقدم بابلو زاباليتا.

في الدقيقة 80، أجرى منتخب نيجيريا تغييراً بنزول أوتشي نووفور بدلاً من بيتر أوديموينغي.

في الدقيقة الأخيرة، أجرى منتخب الأرجنتين تغييراً أخيراً بنزول لوكاس بيليا بدلاً من هيغواين، قبل أن يحتسب الحكم أربع دقائق إضافية بدلاً من الوقت الضائع.

البوسنة 3 - إيران 1

وعلى ملعب "أرينا فونتي نوفا"، بمدينة "سلفادور"، بدأ المنتخب البوسني المباراة، التي أدارها الحكم الإسباني، كارلوس فيلاسكو، بضغط هجومي على نظيره الإيراني، بحثاً عن تحقيق أول فوز له في البطولة.

تمكن الحارس الإيراني، علي رضا حقيقي، من الزود عن مرماه، أمام الهجمات المتلاحقة للاعبي البوسنة، كانت أخطرها عن طريق ميراليم بيانيتش، في الدقيقة 12.

وأسفر الضغط البوسني عن هدف في الدقيقة 23، من تسديدة قوية زاحفة نفذها إدين دزيكو من خارج منطقة الجزاء، ارتطمت بالقائم الأيسر لمرمى حقيقي، قبل أن تعانق الشباك.

بعد الهدف اندفع المنتخب الإيراني في الهجوم، بينما تراجع لاعبو البوسنة إلى منتصف ملعبهم، في محاولة للاحتفاظ بالتقدم.

لاحت فرصة أمام المنتخب الإيراني لإدراك التعادل في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، عندما سدد مسعود شجاعي قوية ارتدت من القائم.

مع بداية الشوط الثاني، أجرى مدرب المنتخب الإيراني، البرتغالي كارلوس كيروش، تغييراً بنزول خوسرو حيدري بدلاً من مسعود شجاعي.

ومن خطأ دفاعي للمنتخب الإيراني، تمكن ميراليم بيانيتش من تسجيل الهدف الثاني للمنتخب البوسني في الدقيقة 59، الذي سدد كرة قوية على يسار الحارس حقيقي.

وفي الدقيقة 61، أجرى منتخب البوسنة تغييراً بنزول أوجنيين فرانييش بدلاً من أنيل هاديزتش، تلاه تغيير للمنتخب الإيراني في الدقيقة 63، بنزول علي رضا بدلاً من حاجي صافي.

ثم أجرى المنتخب الإيراني تغييراً جديداً في الدقيقة 68، بنزول كريم أنصاري بدلاً من أشكان ديجاغاه.

في الدقيقة 77، أشهر الحكم فيلاسكو بطاقة صفراء بوجه لاعب منتخب البوسنة محمد بيسيتش.

أجرى منتخب البوسنة تغييراً في الدقيقة 79، بنزول سيجاد صالحوفبتش بدلاً من تينو سوسيتش.

شهدت الدقيقة 82 تسجيل هدف أول للمنتخب الإيراني، عن طريق رضا نجاد.

وجاء الرد البوسني سريعاً، وتمكن أفيديا فيرسايفتش من تسجيل هدف ثالث لمنتخب بلاده، من هجمة سريعة، في الدقيقة 83.

أجرى منتخب البوسنة تغييره الثالث والأخير في الدقيقة 84، بنزول إدين فيستشا بدلاً من إدين دزيكو.

نال لاعب منتخب إيران كريم أنصاري بطاقة صفراء في الدقيقة 88، أي قبل دقيقتين على نهاية المباراة، وقبل أن يضيف الحكم ثلاث دقائق بدلاً من الوقت الضائع.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"worldcup 2014","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بـ9 أهداف.. نيجيريا تخسر وترافق الأرجنتين للـ16 والبوسنة تقصي إيران","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/06/25","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}