البرازيل 2014.. منتخب الجزائر يتأهل لدور الـ16 لأول مرة بتعادل مع روسيا

البرازيل 2014.. منتخب الجزائر يتأهل لدور الـ16 لأول مرة بتعادل مع روسيا

البرازيل 2014
آخر تحديث الجمعة, 27 يونيو/حزيران 2014; 02:14 (GMT +0400).
منتخب الجزائر يتأهل لدور الـ16 لأول مرة بتعادل مع روسيا

كوريتيبيا، البرازيل (CNN)- تمكن المنتخب الجزائري من التأهل لدور الـ16 ببطولة كأس العالم "البرازيل 2014"، بتعادله مع روسيا، في آخر لقاءات المجموعة الثامنة، مرافقاً لمنتخب بلجيكا.

دخل المنتخب الجزائري مباراته المصيرية أمام نظيره الروسي، وهو يحتل المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط، نجح في رفعها إلى أربع نقاط.

أما منتخب بلجيكا، الذي ضمن أولى بطاقتي التأهل مبكراً بعد فوزين متتاليين، فقد حقق فوزه الثالث على منتخب كوريا الجنوبية، بهدف دون رد، ليرفع رصيده إلى تسع نقاط.

أما المنتخب الروسي فقد رفع رصيده إلى نقطتين، ليحتل المركز الثالث، بينما توقف رصيد منتخب كوريا الجنوبية عند نقطة وحيدة، ليقبع في ذيل المجموعة.

الجزائر 1 - روسيا 1

بدأت المباراة قوية من جانب المنتخب الروسي، على ملعب "أرينا أبايشادا" بمدينة "كورتيبيا" البرازيلية، بقيادة الحكم التركي كونيت ساكير.

نجح "الدب الروسي" في إحراز هدف مبكر في الدقيقة السادسة، عن طريق ألكساندر كوكورين، الذي استغل تمريرة عرضية، سددها قوية برأسه داخل شباك الحارس رايس مبولحي.

بعد الهدف حاول "محاربو الصحراء" تعديل النتيجة، ونجح لاعبوه في تهديد مرمى الحارس الروسي، إيغور أكينفيف، الذي نجح في الزود عن شباكه.

كاد المنتخب الجزائري أن يعادل النتيجة، من هجمة منظمة في الدقيقة 27، وصلت إلى جمال مصباح، الذي سدد كرة قوية، أبعدها الحارس الروسي بصعوبة.

فرصة ثانية لـ"الخُضر" في الدقيقة 30، من كرة عرضية تابعها إسلام سليماني وسددها برأسه نحو المرمى، أبعدها أكينفيف عن شباكه بقبضته.

أشهر الحكم التركي بطاقة صفراء أولى في الدقيقة 39، كانت من نصيب الجزائري جمال مصباح، بعد خطأ بحق اللاعب الروسي كيرزاكوف، قرب خط المرمى.

توالت هجمات المنتخب الجزائري باتجاه المرمى الروسي، بحثاً عن هدف التعادل قبل نهاية الشوط الأول، الذي انتهى بتقدم الروس بهدف دون رد.

مع بداية الشوط الثاني أجرى المدرب الإيطالي لمنتخب روسيا، فابيو كابيلو، تغييراً في صفوف لاعبيه بنزول إيغور دينيسوف بدلاً من دينيس غلوشاكوف.

شهدت الدقيقة 47 فرصة خطيرة لروسيا، من تمريرة نفذها كوكورين، وصلت إلى ألكسندر ساميدوف، الذي سددها قوية باتجاه المرمى، أبعدها مبولحي.

في الدقيقة 57 أشهر الحكم التركي بطاقة صفراء ضد اللاعب الروسي كومباروف، لتعمده عرقلة الجزائري سفيان فيغولي.

وسط ضغط هجومي للمنتخب الجزائري، نال الروسي كوزلوف بطاقة صفراء، في الدقيقة 59،بعد عرقلة الجزائري عبدالمؤمن جابو.

أسفر الضغط الجزائري عن هدف التعادل في الدقيقة 60، عن طريق إسلام سليماني، الذي ارتقى لعرضية نفذها ياسين براهيمي، من ركلة حرة، أسكنها شباك أكينفيف.

بعد الهدف مباشرةً، لاحت فرصة أمام المنتخب الروسي للتقدم، عن طريق إيغور دينيسوف، الذي سدد كرة قوية باتجاه مرمى الجزائر، أبعدها مبولحي.

أجرى كابيلو تغييراً ثانياً في صفوف المنتخب الروسي، في الدقيقة 67، بنزول اللاعب ألان دزاغزيف، بدلاً من أوليغ شاتوف.

توالت الهجمات الروسية باتجاه المرمى الجزائري، إلا أن الحارس مبولحي وكتيبة مدافعيه تمكنوا من الزود عن شباك مرماهم ببسالة.

في الدقيقة 71 أجرى المدرب البوسني لمنتخب الجزائر، وحيد حليلوزيتش، تغييراً هو الأول في صفوف لاعبيه، بنزول حسان يبدة بدلاً من ياسين براهيمي.

وبعد نحو خمس دقائق، أجرى المنتخب الجزائري تغييراً ثانياً بنزول اللاعب نبيل جيلاس بدلاً من عبدالمؤمن جابو.

أجرى منتخب روسيا تغييره الثالث والأخير في الدقيقة 81، بنزول اللاعب ماكسيم كانونيكوف بدلاً من كيرزاكوف.

في الدقيقة 87، أشهر الحكم التركي بطاقة صفراء في وجه الجزائري نبيل جيلاس، بعد تدخل عنيف ضد أحد لاعبي روسيا خارج منطقة الجزاء.

أجرى المدرب حليلوزيتش التغيير الثالث والأخير بصفوف المنتخب الجزائري في الدقيقة الأخيرة، بنزول العربي سوداني بدلاً من إسلام سليماني.

احتسب الحكم التركي كونيت ساكير أربع دقائق إضافية بدلاً من الوقت الضائع، قبل أن يشهر بطاقة صفراء بحق اللاعب الجزائري ياسين كادامورو، الذي كان يجلس في مقاعد البدلاء.

مرت الدقائق المتبقية دون أي تغيير في نتيجة المباراة، التي انتهت بتعادل المنتخبين بهدف لكل منهما، وتأهل المنتخب الجزائري لدور الـ16 لأول مرة في تاريخه.

بلجيكا 1 - كوريا الجنوبية 0

بادر منتخب كوريا الجنوبية المباراة بضغط هجومي على نظيره البلجيكي، طمعاً في الفوز بنقاط المباراة الثلاث، على أمل مرافقته إلى دور الـ16.

لاحت فرصة خطيرة لـ"محاربي التايجوك" في الدقيقة 11، عندما وصلت الكرة إلى كيم يونغ جوون داخل منطقة المرمى، سددها قوية، مرت فوق عارضة المرمى البلجيكي.

جاءت أخطر فرصة للمنتخب البلجيكي في الدقيقة 25، عندما حاول كيفين ميرالاس التسديد، ارتدت من الدفاع، ووصلت إلى دريس ميرتينس، الذي سددها قوية أعلى المرمى.

رد الكوريون سريعاً عن طريق كي سونغ يوينغ، الذي سدد كرة صاروخية في الدقيقة 30، أبعدها الحارس البلجيكي تيبوت كورتوا بصعوبة إلى ركنية.

أشهر الحكم الأسترالي بنجامين ويليامز بطاقة صفراء أولى في الدقيقة 35، في وجه لاعب المنتخب الكوري هونغ جيونغ هو، بعد تدخل عنيف ضد البلجيكي كيفين ميرالاس.

في الدقيقة 42، لاحت فرصة أمام المنتخب البلجيكي، عندما سدد ميرتينس كرة قوية باتجاه مرمى الحارس الكوري الجنوبي، كيم سيونغ، الذي أمسك بها بمهارة كبيرة.

في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، أشهر الحكم بطاقة حمراء بوجه اللاعب البلجيكي ستيفن ديفور، ليكمل منتخب بلاده المباراة بعشرة لاعبين.

أجرى المنتخب الكوري تغييراً في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني، بنزول كيون هو بدلاً من هان كوك يونغ.

في الدقيقة 50، أشهر الحكم الأسترالي بطاقة صفراء ثانية، كانت من نصيب اللاعب البلجيكي موسى ديمبيلي.

لاحت فرصة للكوريين في الدقيقة 55، عندما مرر لي تشونغ كرة عرضية، ارتقى لها كي سونغ يوينغ، مرت أعلى العارضة البلجيكية بقليل.

أجرى المدرب البلجيكي مارك فيلموس تغييرين دفعة واحدة، في الدقيقة 60، بنزول كل من ديفوك أوريجي وناصر الشاذلي، بدلاً من دريس ميرتينس وعدنان يانوزاي.

ثم أجرى المنتخب الكوري الجنوبي تغييراً ثانياً في الدقيقة 66 بنزول اللاعب كيم بو كيونغ بدلاً من كيم شين ووك.

تلاه التغيير الثالث والأخير للكوريين في الدقيقة 73، بنزول اللاعب جي دونغ وون بدلاً من هيونغ مين.

شهدت الدقيقة 78 تسجيل الهدف الأول للمنتخب البلجيكي، من تسديدة أوريغي، ردها الحارس هونغ ميونغ، لتصل إلى يان فيرتونغن، الذي سددها قوية داخل الشباك الكورية.

في الدقيقة 88، أجرى المنتخب البلجيكي التغيير الثالث والأخير بنزول اللاعب إيدين هازار بدلاً من كيفين ميرالاس.

لم تفلح المحاولات الهجومية للمنتخب الكوري في تعديل النتيجة، لتنتهي المباراة بفوز منخب بلجيكا بهدف دون رد، ليصعد إلى دور الـ16 بالعلامة الكاملة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"worldcup 2014","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"البرازيل 2014.. منتخب الجزائر يتأهل لدور الـ16 لأول مرة بتعادل مع روسيا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/06/27","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}