تحقيق كاميروني حول نتائج المنتخب وسنغافوي ينفي أن يكون وراء ذلك الادعاءات

تحقيق كاميروني حول نتائج المنتخب وسنغافوي ينفي أن يكون وراء ذلك الادعاءات

البرازيل 2014
آخر تحديث الأربعاء, 02 يوليو/تموز 2014; 11:38 (GMT +0400).
هل تلاعب بعض لاعبيه بنتائج منتخبهم؟ الاتحاد الكاميروني يفتح تحقيقا

(CNN)-- أعلن الاتحاد الكاميروني لكرة القدم أنه فتح تحقيقات في ادعاءات نقلتها صحف ألمانية عن تلاعب بالنتائج من قبل عدد من لاعبي المنتخب الكاميروني أثناء مشاركته في كأس العالم الحالية في البرازيل.

ونقلت صحيفة "دير شبيغل" الألمانية عن حكم سابق هو السنغافوري ويلسون راج بيرومال، وهو معتقل في فنلندا في تحقيقات فضائح تلاعب وترتيب نتائج، قوله إنّ مباراة الكاميرون وكرواتيا ستشهد خسارة المنتخب الإفريقي وكذلك حالة طرد لأحد لاعبيه، وهو ما تمّ بخسارة الكاميرون بأربعة أهداف وطرد ألكسندر سونغ.

كما شهدت المباراة عراكا على الهواء أثناء اللعب بين لاعبين كاميرونيين. وتعهد الاتحاد بأنّ يفتح تحقيقا معمقا بشأن المباراة وكذلك "بشأن وجود ما لا يقل عن سبعة لاعبين قد يكونون مورطين في فضيحة تلاعب."

وأوضح الاتحاد أنه فتح التحقيق بصفة طوعية، رغم أن الاتحاد الدولي لكرة القدم لم يخطره بأي طلب. كما يعلق الفيفا على الفور بناء على طلب تقدمت به CNN. ووصف المدرب الألماني لمنتخب الكاميرون فالكر فينكه سلوك لاعبيه أثناء تلك المباراة بكونه "غير مقبول" معربا عن استغرابه لسير أحداثها.

لكن السنغافوري بيرومال نفى بشدة أن يكون هو من أطلق تلك الادعاءات لكنه اعترف لـCNN بأن نقاشا جمعه بالصحفي رافييل بوكمان الذي يعمل مع الصحيفة الألمانية عبر فيسبوك. وأوضح بيرومال أنّ المحادثة التي جمعته بالصحفي كانت إثر مباراة الكاميرون وكرواتيا وعبّر فيها عن شكوك في كون عدد من لاعبي "الأسود غير المروضة تلاعبوا بنتائج جميع مباريات الدور الأول الثلاث" لكنه قال "لم أشر بأي حال من الأحوال إلى أن المباراة ستنتهي بأربعة أهداف  أو أنّ لاعبا سيتم طرده."

وأرسل بيرومال صورة عن محادثتين جمعتاه بالصحفي، لكن وفقا لنظام الخصوصية في صفحة الحكم السابق فإنه ليس بوسع CNN التأكد بصفة منفصلة من أقواله.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abenaziz","branding_ad":"worldcup 2014","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تحقيق كاميروني حول نتائج المنتخب وسنغافوي ينفي أن يكون وراء ذلك الادعاءات","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/07/01","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}