خبر عاجل

Close
الملك سلمان: تلتزم المملكة بدورها في محاربة التطرف

البرازيل تنتقل للربع النهائي بعد إقصاء كولومبيا بهدفين مقابل هدف

البرازيل تنتقل للربع النهائي بعد إقصاء كولومبيا بهدفين مقابل هدف

البرازيل 2014
آخر تحديث السبت, 05 يوليو/تموز 2014; 02:31 (GMT +0400).
البرازيل تنتقل للربع النهائي بعد إقصاء كولومبيا بهدفين مقابل هدف

البرازيلي دافيد لويز يحتفل بفوز فريقه بعد إعلان نهاية المباراة ضد كولومبيا

فورتاليزا، البرازيل (CNN) -- أقصى المنتخب البرازيلي خصمه الكولومبي من بطولة كأس العالم 2014 بعد المباراة الثانية في دور الثمانية، في المواجهة بين الفريقين بمدينة "فورتاليزا" البرازيلية، لينتقل منتخب "السامبا" إلى الربع النهائي في البطولة، بهدفين مقابل هدف.

بدأ منتخب "السيلساو"، صاحب الضيافة، المباراة بضغط هجومي على نظيره الكولومبي، أسفر عن هدف مبكر في الدقيقة السابعة، عن طريق المدافع تياغو سيلفا، من ركنية عكسها نيمار، أسكنها الشباك.

بعد الهدف المباغت، سعى لاعبو المنتخب الكولومبي تعديل نتيجة المباراة، وهددوا مرمى الحارس خوليو سيزار، إلا أن دفاع "السامبا" تمكن من الزود عن شباكه.

وانتهى الشوط الأول بـ 12 عشر خطأ لكل من الفريقين، وبعشر تسديدات لإحراز أهداف للبرازيل مقابل أربع للفريق الكولومبي.

وبدأ الشوط الثاني بتبديل بدخول الكولومبي أدريان راموس إلى الملعب بدل فيكتور إيباربو، واستمر الشوط الثاني بمواجهات محتدة بين الفريقين في محاولات مستمرة لإحراز الأهداف، توجها دافيد لوبيز بتسجيله الهدف الثاني للبرازيل في الدقيقة 69.

كما حصل مسجل الهدف الأول للبرازيل تياجو سيلفا، خلال الشوط الثاني، على بطاقة صفراء بعد خطأ على الكولومبي ديفيد أوسبينا، كما أن الجانب الكولومبي حصل بعد دقائق على بطاقة صفراء بإنذار ضد جيمس رودريجيز.

ولكن سرعان ما تحرك جيمس رودريجيز ليسجل هدف كولومبيا الأول ويهز شباك البرازيل بركلة جزاء بالدقيقة 78، بعد خطأ على حارس المرمى البرازيلي جوليو سيزار حصل فيه على بطاقة صفراء.

وشهد الفريق البرازيلي عمليات استبدال عديدة قبل نهاية الشوط الثاني حل فيها هيرنانديس بدل باولينو في الدقيقة 86، ليخرج هنريكي من مقاعد الاحتياط في الدقيقة 88 ويحل بدل من نيمار الذي خرج من الملعب بعد إصابة.

وانتهت المباراة دون أشواط إضافية بهدفين للبرازيل مقابل هدف كولومبي ليتم إقصاء منتخب "السيلساو" من بطولة كأس العالم، وتأهل "السامبا" للربع النهائي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"worldcup 2014","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"البرازيل تنتقل للربع النهائي بعد إقصاء كولومبيا بهدفين مقابل هدف","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/07/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}