خبر عاجل

Close
شرطة نيويورك تؤكد وقوع انفجار بمنهاتن وتعتقل شخصا على الاقل

تويتر: البرازيل اعتمدت سمعة "السلف الصالح" وألمانيا هزت العرب.. أكثر من غزة

تويتر: البرازيل اعتمدت سمعة "السلف الصالح" وألمانيا هزت العرب.. أكثر من غزة

البرازيل 2014
نُشر يوم الأربعاء, 09 يوليو/تموز 2014; 03:58 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 10:44 (GMT +0400).
مشجعات برازيليات يشاهدن مباراة البرازيل وألمانيا على شاطئ كوباكابانا

مشجعات برازيليات يشاهدن مباراة البرازيل وألمانيا على شاطئ كوباكابانا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- من الطبيعي أن تكون مباراة بين قطبي كرة القدم البرازيل وألمانيا في نهائيات كأس العالم حديث الناس وشغلهم الشاغل، فكيف اذا حصل خلالها ما لم يتوقعه أحد. 

صدمة، انهيار، لا يُصدق .. وغيرها من الكلمات التي تعبر عن الخسارة الكبيرة للمنتخب المضيف لكأس العالم أمام ألمانيا، ضجّت بها وسائل التواصل الإجتماعي منذ أن بدأت الأهداف تدخل في مرمى البرازيل واحداً تلو الآخر، لتنتهي المباراة بسبعة أهداف مقابل هدف يتيم في اللحظات الأخيرة من الشوط الثاني.

وقد تفاعل النشطاء على موقع تويتر بشكل لافت جداً مع هذا الحدث، حيث قال حسن فرحان المالكي @HsnFrhanALmalki :  مجزرة المانية في حق البرازيل كان لابد منها لتتجدد البرازيل والا تعتمد على سمعة ( السلف الصالح.)

وسأل ناصر فقيه @fakihn : "انتهيتم من الشماتة ؟ فشيتوا خلقكن ؟ كلمتان ما في غيرهم : البرازيل ستبقى نبض وروح الفوتبول طالما هناك ولد فقير حاف يلعب على الرمل بالحي."

كما قال أيمن جادة  @aymanjada : "أعجبني في البرازيل أن التلفزيون أعاد المباراة بالأبيض والأسود حزناً، وأعجبني تحليل الأهداف السبعة مراراً وتكراراً لمعرفة كيف وقعت الأخطاء."

وعلق ياسر المسحل @Yalmisehal قائلا: "برغم النتيجة الكوارثية إلا ان لاعبي #البرازيل حافظوا على أعصابهم ولم نشاهد حركات بلطجة او كروت حمراء بل قاموا بتهنئة الألمان بكل روح رياضية."

وأعاد فارس عوض @farisf9 تغريدة جاء فيها: "لم يسبق لمرمى وهو جماد أنه عرف أن الحارس الذي يقف أمامه في الشوط الأول غير الحارس الذي يقف خلال الشوط الثاني .. الّا الليلة !"

وكتب علي سعيد الكعبي @AlkaabiAs : "سباعية الالمان ظلمت كلوزه !.. رقمه التاريخي كان يستحق أن تسلط عليه الاضواء لكنه مر مرور الكرام أمام مأساة البرازيل غير المسبوقه !!"

أما محمد العرب @Malarab1 ، فقد كان له رأي آخر، قال فيه: "صديق صحفي مع الأسف يقول لي نحن نشجع البرازيل ونحتاج لمن يواسينا، فقلت له وانا مسلم واحتاج من يواسيني في فلسطين والعراق وسوريا .."

كما وافقه بوفهيد العجمي @bufheed قائلاً: "هزت العرب أهداف ألمانيا في البرازيل أكثر مما هزهم قصف غزة حاليا وذبح الأطفال والعزل !!"

يشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من صحة المعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"worldcup 2014","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تويتر: البرازيل اعتمدت سمعة السلف الصالح وألمانيا هزت العرب.. أكثر من غزة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/07/09","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}