الفيفا تعلق مشاركة نيجيريا في البطولات الإقليمية والقارية والدولية في كرة القدم

الفيفا تعلق مشاركة نيجيريا في البطولات الإقليمية والقارية والدولية في كرة القدم

البرازيل 2014
نُشر يوم الخميس, 10 يوليو/تموز 2014; 08:58 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 10:44 (GMT +0400).
مشجعو منتخب نيجيريا بكأس العالم

(CNN)-- علق الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مشاركة نيجيريا في كرة القدم الدولية احتجاجا على تدخل الحكومة في إدارة  الاتحاد الوطني لكرة القدم.

وقالت لجنة الطوارئ في الفيفا إن الحظر يسري مفعوله بشكل فوري، ما يعني أن فريق نيجيريا، بما في ذلك الأندية، لا يمكنها المشاركة في البطولات الإقليمية، أو القارية، أو الدولية.

وعلى إثر خروج نيجيريا من دور الـ 16 لكأس العالم، بعد هزيمتها من قبل فرنسا، قررت المحكمة العليا في الدولة السيطرة على اتحاد كرة القدم الذي يدير المنتخب الوطني، وتسليم الإدارة فيه إلى موظفين حكوميين.

واعتبرت الفيفا ذلك خرقا للقواعد التي تحكم اللعبة، والتي تتطلب أن تتولى الجمعيات التابعة للاتحاد إدارة شؤونها بنفسها بشكل مستقل وبدون تأثير طرق ثالث حسب ما ورد في بيان الاتحاد الدولي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الفيفا تعلق مشاركة نيجيريا في البطولات الإقليمية والقارية والدولية في كرة القدم","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/07/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport","sport:world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}