هل تريد امتلاك حصان؟ كم تبلغ الكلفة برأيك؟

هل تريد امتلاك حصان؟ كم تبلغ الكلفة برأيك؟

فروسية
آخر تحديث السبت, 12 يوليو/تموز 2014; 08:57 (GMT +0400).
هل الفروسية رياضة لفاحشي الثراء فعلاً؟ كم تبلغة كلفة امتلاك حصان؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- هنالك من قد يرغب بتربية الخيول، ولكن لا شك بأنكم سمعتم بأن تكاليف تربيتها مرتفعة للغاية، لكن هل تساءلتم يوماً كم تبلغ هذه الكلفة؟

قد يكون من الصعب تحديد تكلفة مباشرة لتربية الخيول، إذ تعتمد هذه المعلومات على المنطقة التي تعيش فيها من العالم، حيث تتمتع بعض المناطق بكلفة قليلة لشراء الشعير والقش وغيرها من المواد التي يرتبط تواجدها من قلته بعدد من العوامل مثل الطقس.

وبالطبع فإن الكمية التي يأكلها الحصان لا تعد بالقليلة، إذ تتراوح نسبة ما يأكله الحصان ما بين 1.5 في المائة و2.5 في المائة من وزنه يومياً.

وهنالك أسعار للأطباء البيطريين والتي تزداد وفقاً للتكاليف التي يضطرون لمعايشتها، كما أن الأحصنة تتطلب لعلاج لأسنانها أكثر من مرة سنوياً، وأكثر العلاجات كلفة هي التي تأتي بعد انتهاء الطبيب من عمله للتفقد من الحالات الطارئة، هذا بالطبع لتضاف العمليات الجراحية التي يمكن أن تبلغ تكلفتها ألوف الدولارات.

وهذه التكاليف جميعها لا تضم أوعية الطعام والسروج والكماليات الأخرى التي يمكنها أن تفرح حصانك.

إذاً فما هي التكلفة التقريبية لامتلاك حصان وتربيته؟ إليكم إجابة تقديرية، إذ المجلس الأمريكي للأحصنة (AHC) في دراسة عام 2005 إلى أن 28 في المائة من مالكي الأحصنة يصل دخلهم السنوي لأكثر من 100 ألف دولار.

أما الهيئة الأمريكية لمالكي الأحصنة (AAEP) فقدرت بأن تكلفة امتلاك حصان واحد بصحة جيدة يمكن أن تبلغ 2500 دولار في السنة، كما قدر تحالف مالكي أحصنة السباقات السابقين (CANTER) هذه التكلفة بحوالي 3600 دولار في العام للحصان الواحد.

وهذه فكرة عن التكلفة اليومية التي وفرها موقع "about.com" عن تربية الخيول:

  • دولاران للقش.
  • فيتامينات ومواد معدنية: 17 سنتاً أو 30 دولار شهرياً
  • كوبان من الحبوب المغذية المكونة من القمح والألياف: دولار واحد.
  • كشف طبي كل ستة أسابيع: 35 دولاراً لكل مرة، أي ما يساوي 83 سنتاً في اليوم.
  • الكشف عن المشاكل المعوية للأحصنة مرة كل ثلاثة أشهر: 20 سنتاً في اليوم.
  • كشف أسنان مرة في العام: 125 دولاراً، أي ما يساوي 35 سنتاً في اليوم.
  • المطاعيم والحقن ضد أمراض داء الكلب والكزاز وانفلونزا الأحصنة وغيرها من المحقن الروتينية: 95 دولاراً في العام، أو 27 سنتاً في اليوم.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"FEI","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"هل تريد امتلاك حصان؟ كم تبلغ الكلفة برأيك؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/07/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}