كابتن المنتخب الألماني فيليب لام يعتزل اللعب الدولي

كابتن المنتخب الألماني فيليب لام يعتزل اللعب الدولي

رياضة
نُشر يوم الجمعة, 18 يوليو/تموز 2014; 02:35 (GMT +0400). آخر تحديث السبت, 10 يناير/كانون الثاني 2015; 04:08 (GMT +0400).
أعلن لام الاعتزال بعد فوز منتخب بلاده ببطولة كأس العالم للمرة الرابعة

أعلن لام الاعتزال بعد فوز منتخب بلاده ببطولة كأس العالم للمرة الرابعة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  أعلن قائد المنتخب الألماني لكرة القدم، فيليب لام، اعتزاله اللعب دوليا بعد أيام من فوز منتخب بلاده ببطولة كأس العالم، التي أقيمت في البرازيل.

يأتي قرار لام، 30 عاما، بعد مشاركته في 113 مباراة دولية، إذ كانت أولى مبارياته في المنتخب الألماني أمام منتخب كرواتيا، والتي فازت فيها ألمانيا بنتيجة 2-1 عام 2004.

من جهته، قال رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم، وولفغانغ نيرسباخ: "اتصل بي فيليب في الصباح وأبلغني شخصيا بقراره. لام لاعب فذ وهو مثال يحتذى به من قبل جميع زملائه. نشكره جزيل الشكر على جميع جهوده مع المنتخب،" وفقا لما أورده الموقع الرسمي للاتحاد الألماني لكرة القدم.

وكان لام، الذي يلعب في نادي بايرن ميونخ، قد حصل على شارة الكابتن في كأس العالم 2010 من مايكل بالاك بعد إصابة الأخير بقدمه في مباريات الدوري الإنجليزي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"كابتن المنتخب الألماني فيليب لام يعتزل اللعب الدولي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/07/18","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}