قفازات محمد علي كلاي خلال "ملاكمة القرن" تباع بـ 400 ألف دولار

قفازات محمد علي كلاي خلال "ملاكمة القرن" تباع بـ 400 ألف دولار

رياضة
آخر تحديث السبت, 02 اغسطس/آب 2014; 05:39 (GMT +0400).
قفازات محمد علي كلاي خلال "ملاكمة القرن" تباع بـ 400 ألف دولار

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قام دار مزاد ببيع قفازات ملاكمة استعملها الملاكم محمد علي كلاي خلال ما عرف بـ "مباراة القرن" بمواجهته مع جو فريزر قبل 40 عاماً، وأعلنت بأن المشتري حصل عليها الخميس، بما يقارب 400 ألف دولار أمريكي.

ولم يعلن دار "Heritage" للمزادات عن اسم المشتري الذي حصل على القفازين المليئين ببقع من عرق الملاكم العالمي خلال المباراة التي جرت عام 1971، مقابل 388 ألف دولار.

وقد خسر كلاي تلك المباراة التي واجه فيها فرايزر لـ 15 جولة، وكانت واحدة من أصل ثلاث مواجهات بينهما، واشتدت الضجة سياسياً حول المباراة لرفض كلاي الانضمام لصفوف القتال الأمريكية خلال الحرب الفيتنامية.

ووفقاً لمن قام بالمزايدة فإن القفاز يحوي في جدار بطانته الداخلية ملاحظات ملاحظات ميزتها وأكدت بأنها القفازات الأصلية لمباراة كلاي ضد فرايزر، عام 1971، كما أنها تحوي توقيعاً من مدرب كلاي، أنجيلو دوندي.

ويقول دار المزاد بأن هذا الغرض هو أغلى غرض باعته منذ شهر فبراير/شباط الماضي، عندما بيعت قفازات كلاي التي ارتداها للحصول على أول لقب بالبطولة العالمية للملاكمة عام 1964 خلال مباراته ضد سوني ليستون، والتي بيعت مقابل 836 ألف دولار.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"قفازات محمد علي كلاي خلال ملاكمة القرن تباع بـ 400 ألف دولار","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/08/02","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}