انتصارات وانكسارات العرب بأفريقيا ومواجهة مصرية تونسية حاسمة بالانتظار

انتصارات وانكسارات العرب بأفريقيا ومواجهة مصرية تونسية حاسمة بالانتظار

رياضة
نُشر يوم الأحد, 10 اغسطس/آب 2014; 02:46 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 02:43 (GMT +0400).
انتصارات وانكسارات العرب بأفريقيا ومواجهة مصرية تونسية حاسمة بالانتظار

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- عاشت جماهير الكرة العربية ليلة صاخبة السبت/ الأحد، امتزج فيها طعم حلاوة الانتصار بمرارة الهزيمة، على وقع نتائج الجولة قبل الأخيرة من دور المجموعات "الثمانية" لبطولتي أفريقيا لكرة القدم.

وبينما ودع "الترجي" التونسي دوري أبطال أفريقيا، في واحدة من كبرى مفاجآت البطولة، إلى جانب "أهلي بنغازي" الليبي، ضمن فريق تونسي آخر الصعود للمربع الذهبي، هو النادي "الصفاقسي"، رفقة "وفاق سطيف" الجزائري.

انتصارات وانكسارات الأندية العربية المشاركة في دوري الأبطال كانت متوقعة، بعد أن جاءت المجموعة الثانية عربية خالصة، فيما ضمت المجموعة الأولى فريقين عربيين فقط، هما "الهلال" السوداني، و"الزمالك" المصري.

وأسفرت نتائج الجولة قبل الأخيرة للمجموعة الثانية بدوري أبطال أفريقيا، عن فوز الصفاقسي على نظيره أهلي بنغازي بهدف دون رد، بينما انتهت مواجهة وفاق سطيف والترجي بالتعادل بهدفين لكل منهما.

ورفع الصفاقسي رصيده إلى 10 نقاط، لينفرد بصدارة المجموعة، يليه وفاق سطيف بـ9 نقاط، بينما رفع الترجي رصيده إلى أربع نقاط، ليحتل المركز الثالث، بفارق الأهداف عن نظيره الليبي.

وتتبقى للصفاقسي مواجهة أمام سطيف ضمن الجولة الأخيرة من دور الثمانية، في 23 أغسطس/ آب الجاري، في صراع على صدارة المجموعة، بينما تجمع المباراة الثانية بين الترجي وأهلي بنغازي، اللذين تأكد خروجهما من البطولة.

وتُقام مباراتا الجولة الخامسة للمجموعة الأولى في وقت لاحق الأحد، حيث يخوض الزمالك مباراة مصيرية بالإسكندرية، أمام "فيتا كلوب" الكونغولي، بينما يحل الهلال ضيفاً على "مازيمبي" ثاني الأندية الكونغولية في البطولة.

ويتقاسم الفريقان الكونغوليان صدارة المجموعة برصيد سبع نقاط لكل منهما، إلا أن فارق الأهداف يصب لصالح فيتا كلوب، بينما يحل الهلال ثالثاً بـ4 نقاط، بفارق الأهداف عن الزمالك، الذي يقبع في قاع المجموعة.

وفي بطولة كأس الاتحاد الأفريقي، تلقى "الأهلي" المصري أول هزيمة في دور المجموعات، عندما خسر أمام مضيفه "نكانا" الزامبي بهدف دون رد، إلا أنه مازال محتفظاً بصدارة المجموعة الثانية، رغم توقف رصيده عند 8 نقاط.

كما تلقى فريق "النجم الرياضي" التونسي خسارته الثانية على التوالي، أمام فريق "سيوي سبور" الإيفواري، بهدف دون مقابل، ليتوقف رصيده عند خمس نقاط، ويتراجع للمركز الأخير في نفس المجموعة.

وتجمع الجولة الأخيرة، المقرر إقامتها في 23 من الشهر الجاري، بين الفريقين العربيين على أحد الملاعب المصرية، حيث يسعى الأهلي لتعزيز صدارته والتأهل للمربع الذهبي، بينما يسعى النجم في الإبقاء على آخر أمل له في البطولة.

أما المباراة الأخرى ضمن نفس المجموعة، فتجمع بين فريق "نكانا" صاحب المركز الثاني بـ7 نقاط، ونظيره "سيوي سبور"، الذي يحتل المركز الثالث بـ6 نقاط.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"انتصارات وانكسارات العرب بأفريقيا ومواجهة مصرية تونسية حاسمة بالانتظار","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/08/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}