الفيفا يحسم الجدل حول نقل مونديال الأندية من المغرب "مؤقتاً"

الفيفا يحسم الجدل حول نقل مونديال الأندية من المغرب "مؤقتاً"

رياضة
آخر تحديث الخميس, 21 اغسطس/آب 2014; 07:03 (GMT +0400).
الفيفا يحسم الجدل حول نقل مونديال الأندية من المغرب "مؤقتاً"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- حسم الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" الجدل الذي تشهده الأوساط الرياضية "مؤقتاً"، حول إمكانية نقل نسخة 2014 من بطولة كأس العالم للأندية من المملكة المغربية، بسبب تفشي "وباء إيبولا" في عدد من الدول الواقعة في غرب القارة الأفريقية.

وقال الفيفا، في بيان اصدره الخميس: "في الوضع الحالي، ستعقد كأس العالم للأندية كما كان مقرراً في المغرب، في الفترة الممتدة بين 10 و20 ديسمبر/ كانون الأول 2014، بعد أن كانت هناك شائعات تشير قبل أيام، إلى إمكانية تغيير البلد المضيف، بسبب تفشي وباء إيبولا في أفريقيا."

وشدد البيان، الذي حصلت CNN بالعربية على نسخة منه، على أن "صحة اللاعبين والمسؤولين والمشجعين هي أولوية قصوى في أي بطولة من بطولات الفيفا"، مشيراً إلى أنه، وحسب منظمة الصحة العالمية، لا توجد أي حالة إيبولا مبلغ عنها في المغرب، حتى اللحظة.

إلا أن الفيفا أبقى الباب مفتوحاً على إمكانية نقل البطولة المعروفة بـ"مونديال الأندية" من المغرب، حيث أكد في بيانه أنه "لهذا ليس هناك حاجة لمناقشة إمكانية تغيير البلد المضيف.. إذا تغير الوضع، سنكون على اتصال مع الأندية المشاركة"، ولم يتطرق إلى الخيارات المحتملة الأخرى.

وأضاف الاتحاد الدولي لأكثر لعبة شعبية في العالم، في بيانه: "قبل شهرين من بداية المسابقة، سيرسل الفيفا تقريراً لجميع الأندية المشاركة، يحتوي على معلومات طبية متعلقة بالبطولة"، مؤكداً أن "هذا إجراء عادي يتم تنفيذه في جميع مسابقات الفيفا"، وفق البيان.

وتأهلت خمسة أندية حتى الآن للمشاركة في البطولة، التي تجمع سبعة أندية سنوياً، هي "ريال مدريد" بطل أوروبا، و"أوكلاند سيتي" بطل "أوقيانوسيا"، و"سان لورينزو" بطل أمريكا الجنوبية، و"كروز أزول" بطل "الكونكاكاف"، إضافة إلى "المغرب التطواني" بطل الدولة المضيفة.

ويتبقى مقعدان، أحدهما لبطل أفريقيا والآخر لبطل آسيا، وسيتم حسمهما بانتهاء المنافسات في كلا القارتين خلال الأسبوع الأول من نوفمبر/ تشرين الثاني القادم.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الفيفا يحسم الجدل حول نقل مونديال الأندية من المغرب مؤقتاً","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/08/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}