حصرياً.. أكبر متلاعب بنتائج المباريات: لا أندم على شيء إطلاقاً والكرة لم تعد رياضة

حصرياً.. أكبر متلاعب بنتائج المباريات: لا أندم على شيء إطلاقاً والكرة لم تعد رياضة

حصري
نُشر يوم الأربعاء, 27 اغسطس/آب 2014; 07:48 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 10:40 (GMT +0400).
حصرياً.. أكبر متلاعب بنتائج المباريات: لا أندم على شيء إطلاقاً والكرة لم تعد رياضة

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- بدأت حياته بالفقر المدقع، وتوالت تدريجياً ليصل إلى قمة الشهرة، إننا لن نتحدث هنا عن لاعب كرة مشهور في عالم الرياضة، بل نتكلم عن أكبر متلاعب بنتائج الكرة على الإطلاق، اسمه ويلسون راج بيرومال.

وقال بيرومال (49 عاماً) في أول مقابلة تلفزيونية أجراها واتي كانت مع CNN إنه لم يقم بعد المباريات التي تلاعب بنتائجها، وقدرها ما بين 80-100 مباراة، مشيراً إلى أن تلاعبه لم يتطلب الكثير من الجهد، إذ قال: "كنت أجلس أحياناً على مقاعد الاحتياط، وكنت أملي على اللاعبين بما يتوجب عليهم فعله، وكنت أصدر الأوامر للمدربين، كان الأمر بتلك السهولة، ولم تكن هنالك أي سياسات متبعة على الإطلاق."

وأضاف بأن المسؤولين كانوا "أهدافاً سهلة" وأنه كان يتمكن من التوصل إلى حكام معينين في المباريات "دون أي عوائق"، وكانت بعض اتحادات الكرة تستقبله "بصدر رحب"، ولم يفض بيرومال عن تفاصيل تلاعبه بنتائج المباريات إلا بعد اعتقاله عام 2011.

وأشار إلى أنه جمع خمسة ملايين دولار لتورطه بعمليات التلاعب تلك، لكنها خسرها في لعب القمار، وأضاف بأنه لا يشعر بالندم لتلاعبه بنتائج بعض المباريات، رغم وجود القليل من تأنيب الضمير في بعض الحالات مثل تلك التي ألقي القبض عليه فيها عام 2000 عندما ضرب لاعباً بعصا لعبة الهوكي.

وأضاف بيرومال بأن "كرة القدم لم تعد رياضة بعد الآن، بل هي أقرب للأعمال، لذا كنت أرى بأننا نحاول تحقيق الربح من تلك الأعمال، فالناس يحبون الفوز، ويمكنهم أن يفعلوما أي شيء لتحقيق النتيجة التي يرغبون بها."

وبنسبة نجاح بالتلاعب بلغت ما بين 70-80 في المائة، قام بيرومال بالتلاعب بنتيجة مباريات ضمن الألعاب الأولمبية والمباريات المؤهلة لكأس العالم، وكأس العالم للسيدات، وكأس الأمم الأفريقيى وبطولة الكأس الذهبية كونكاكاف.

والآن يعمل بيرومال على نشر كتاب بسريته الذاتية تحت عنوان "Kelong Kings" ويعمل مع عناصر الشرطة للكشف عن عمليات التلاعب بنتائج المباريات.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"حصرياً.. أكبر متلاعب بنتائج المباريات: لا أندم على شيء إطلاقاً والكرة لم تعد رياضة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/08/27","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}