إيبولا وغياب الجماهير وأزمة فتحي.. أبرز 3 عقبات أمام "الفراعنة" ببداية المشوار الأفريقي

إيبولا وغياب الجماهير وأزمة فتحي.. أبرز 3 عقبات أمام "الفراعنة" ببداية المشوار الأفريقي

رياضة
نُشر يوم يوم الاثنين, 01 سبتمبر/ايلول 2014; 05:00 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 10:40 (GMT +0400).
أبرز 3 عقبات أمام "الفراعنة" ببداية المشوار الأفريقي

صورة أرشيفية لإحدى وقائع أحداث الشغب التي شهدتها الملاعب المصرية مؤخراً

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- بدأت المشاكل تفرض نفسها على المنتخب المصري قبل أيام من بداية مشواره بتصفيات كأس الأمم الأفريقية "المغرب 2015"، أبرزها الخوف من فيروس "إيبولا"، المنتشر في عدد من دول غرب القارة، إضافة إلى استمرار غياب الجماهير عن ملاعب الكرة المصرية.

وفيما يستعد منتخب "الفراعنة" للسفر إلى السنغال، لخوض أولى مواجهات المجموعة السابعة مساء الجمعة الخامس من سبتمبر/ أيلول الجاري، أُثيرت بعض المخاوف بين عدد من اللاعبين، خاصةً بعد تسجيل حالة إصابة بالفيروس القاتل، في الدولة الأفريقية، في وقت سابق من الشهر الماضي.

إلا أن السفير المصري في داكار، هشام ماهر، سعى إلى طمأنة اللاعبين، بالتأكيد على أنه "لا خوف من وباء إيبولا" في السنغال، مشيراً إلى حالة الإصابة المسجلة لطالب من غينيا، وقال في تصريحات أوردها تلفزيون "النيل" الاثنين، إن المصاب محتجز حالياً في الحجر الصحي ويتلقى العلاج.

ولفت السفير ماهر إلى أن عدد أبناء الجالية المصرية في السنغال يُقدر بحوالي 400 شخص، معظمهم يقيمون في مناطق خارج العاصمة داكار، وأعرب عن أمله في أن يقوم المصريون، وغيرهم من أبناء الجاليات العربية الأخرى، لدعم منتخب "الفراعنة" في أول مباراة له بمشوار التصفيات الأفريقية.

وفيما جددت سلطات الأمن المصرية رفضها الحضور الجماهيري في مباريات الكرة، سواء للمنتخب أو بالدوري المحلي، كشفت فضائية "النيل" أن وزير الشباب والرياضة، خالد عبدالعزيز، سيعقد اجتماعاً مع وزير الداخلية، محمد إبراهيم، في وقت لاحق الاثنين، لبحث عودة الجماهير إلى ملاعب الكرة.

ومن المتوقع أن يتناول اللقاء، على وجه التحديد، السماح بحضور الجماهير المباراة المرتقبة لـ"الفراعنة" أمام نظيره التونسي، المقرر إقامتها في العاشر من الشهر الجاري، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة السابعة، بالتصفيات المؤهلة إلى نهائيات أمم أفريقيا "المغرب 2015."

وذكرت الفضائية الرسمية على موقعها: "يسعي وزير الشباب والرياضة لتنفيذ رغبة الجبلاية والجهاز الفني للفراعنة، بقيادة الكابتن شوقي غريب، بحضور الجماهير للمباراة، من أجل مساندة لاعبي منتخبنا خلال تلك المواجهة الصعبة، بهدف حصد النقاط الثلاث، والتقدم خطوة بالتصفيات الأفريقية."

أما أحدث أزمات "الفراعنة" فتمثلت في طلب نادي "أم صلال" القطري عودة لاعبه المصري الدولي، المنضم إليه حديثاً، أحمد فتحي، عقب مباراة السنغال، وعدم المشاركة في المباراة أمام تونس، والتي تأتي قبل يوم واحد من موعد لقاء الفريق ونادي "الشمال"، في الأسبوع الثالث بدوري نجوم قطر.

إلا أن المدير الفني للمنتخب المصري، شوقي غريب، أكد في تصريحات صحفية نقلتها العديد من وسائل الإعلام في القاهرة الاثنين، أن فتحي سيبقى مع الفراعنة حتى مباراة تونس، وقال إن الفريق القطري لا يمكنه أن يمنع اللاعب من المشاركة في أي من المباريات الدولية لمنتخب بلاده.

ونقلت صحيفة "المصري اليوم" عن فتحي قوله إنه سيشارك مع المنتخب الوطني أمام تونس، وأضاف أنه "لا يمكن بأي حال من الأحوال التخلي عن المشاركة مع المنتخب الوطني"، لافتاً إلى أن مسؤولي أم صلال يبذلون معه عدة محاولات لإقناع الجهاز الفني للمنتخب بعدم استدعائه لتلك المباراة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"إيبولا وغياب الجماهير وأزمة فتحي.. أبرز 3 عقبات أمام الفراعنة ببداية المشوار الأفريقي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/09/01","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}