فرنسا تمنح الأميرة هيا وسام جوقة الشرف الوطني

فرنسا تمنح الأميرة هيا وسام جوقة الشرف الوطني

فروسية
آخر تحديث يوم الاثنين, 08 سبتمبر/ايلول 2014; 01:20 (GMT +0400).
فرنسا تمنح الأميرة هيا وسام جوقة الشرف الوطني

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- منحت فرنسا الأميرة هيا بنت الحسين، زوجة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رئيسة الاتحاد الدولي للفروسية، وسام جوقة الشرف الوطني من درجة ضابط، وذلك تقديراً لجهودها الكبيرة في مجال دعم رياضة الفروسية حول العالم، إلى جانب إسهاماتها البارزة ودورها النشط المتميز في مجالات العمل الخيري والإنساني على المستوى الدولي.

وقلّد وزير الشؤون الخارجية والتنمية الدولية الفرنسي، لوران فابيوس، الأميرة هيا الوسام، نيابة عن الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، خلال حفل أُقيم السبت، في مقر محافظة إقليم الكالفادوس في مدينة كاين شمال غرب فرنسا.

ووصف فابيوس الأميرة هيا بأنها "صديقة فرنسا الكبيرة والأميرة الفارسة."

ونقلت وكالة أنباء الإمارات عن فابيوس قوله إن الوسام "رسالة تقدير و احترام و إعجاب .. فرنسا أرادت من خلال تشريف سموها بأرفع أوسمتها أن تؤكد أن سمو الأميرة هيا بنت الحسين شخصية نسائية بارزة في هذا العالم سواء من خلال عملها على رأس الاتحاد الدولي للفروسية أو على مستوى ما تقوم به كعمل إنساني انطلاقا من دبي .. إنها رسالة صداقة لدولة الإمارات ولصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ورسالة تعبر عن شكر دولة الإمارات وحبها للخيل و مساهمتها الكبيرة في تطوير اللعبة في كل العالم".

وذكر الوزير الفرنسي أن بلاده كانت من أولى الدول التي دعمت ترشيح الإمارات لاحتضان معرض إكسبو 2020 العملاق في دبي، مضيفاً أنها تواصل الطريق ذاته في مواكبة الجهود الإماراتية في الإعداد لهذا الحدث العالمي الكبير.

وأعربت الأميرة هيا في كلمة ألقتها في المناسبة عن بالغ امتنانها واعتزازها بهذا التكريم، مؤكّدة أنه يحمل أهمية ودلالة خاصة في ضوء العلاقات الوطيدة والتاريخية بين فرنسا والإمارات ضمن شتى المجالات الاقتصادية والعلمية والأكاديمية والثقافية، موضحة أن "تلك الروابط الوثيقة بُنِيت على ركائز متينة من الأهداف المشتركة، التي ترمي في مجملها إلى إفشاء السلام، وإرساء أسس العدالة الاجتماعية، وضمان الحياة الكريمة للبشر."

وقالت الأميرة هيا: "يسعدني أن أتلقّى هذا التكريم، الذي أرى فيه تكريماً لجميع زملائي في الاتحاد الدولي للفروسية، وكل من أسهم في إنجاح دورة الألعاب العالمية للفروسية 2014 في نورماندي."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"dalomari","branding_ad":"FEI","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"فرنسا تمنح الأميرة هيا وسام جوقة الشرف الوطني","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/09/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}