إيقاف مدافع "اتحاد جدة" أسامة المولد عاماً لانتهاكه أنظمة مكافحة المنشطات

إيقاف مدافع "اتحاد جدة" أسامة المولد عاماً لانتهاكه أنظمة مكافحة المنشطات

رياضة
نُشر يوم يوم الاثنين, 15 سبتمبر/ايلول 2014; 05:22 (GMT +0400). آخر تحديث الأربعاء, 17 سبتمبر/ايلول 2014; 09:40 (GMT +0400).
إيقاف مدافع "اتحاد جدة" أسامة المولد عاماً لانتهاكه أنظمة مكافحة المنشطات

جدة، المملكة العربية السعودية (CNN)- قررت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات إيقاف مدافع نادي "اتحاد جدة"، أسامة المولد، لمدة عام، بسبب "انتهاكه أنظمة مكافحة المنشطات"، بحسب ما أعلنت اللجنة التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم الأربعاء.

وقررت اللجنة إيقاف المولد عن المشاركة في المنافسات الرياضية داخلياً وخارجياً، لمدة سنة واحدة، اعتباراً من تاريخ الإيقاف المؤقت في التاسع من سبتمبر/ أيلول الجاري، استناداً إلى الفقرات 1/2 و2/10 و4/10 من اللائحة السعودية للرقابة على المنشطات في الرياضة.

وذكر الاتحاد السعودي، في بيان نشره على موقعه، أن "اللجنة قامت بإتاحة الفرصة للاعب في حضور جلسة استماع، وفتح العينة B، إلا أن اللاعب تنازل عن حقه في فتح العينة.. كما قامت بعقد جلسة استماع للاعب، تم خلالها استعراض جميع المستندات الثبوتية."

وأشار البيان إلى أن قرار اللجنة قابل للاستئناف خلال 14 يوماً من تاريخ صدوره، استناداً للمادة 13 من اللائحة، لافتاً إلى أنه تم إشعار الاتحادين السعودي والدولي لكرة القدم بهذا الإجراء، والعقوبة الصادرة بحق اللاعب، لاعتماد تنفيذها.

وكان المولد قد قدم إيضاحات إلى اللجنة، بحضور حسن الطيب نائب رئيس النادي، وسلطان البلوي وكيل أعمال اللاعب، ومحمد مولوي طبيب النادي، عن الأدوية التي كان يتناولها، بعد ثبوت إيجابية عينة اللاعب التي تم أخذها بعد مباراة فريقه أمام الفتح في الجولة الأولى من دوري جميل للمحترفين، وفقاً لموقع "سبق."

يُذكر أن إدارة النادي دافعت عن اللاعب بعد صدور القرار، وأكدت أن ما يتعاطاه اللاعب عقار لتخسيس الوزن الزائد وليس منشطاً للجسم، فيما كانت تشير التوقعات إلى أن اللاعب معرض للإيقاف لمدة موسمين، في حال ثبوت اتهامه بتعاطي مواد منشطة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abenaziz","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"إيقاف مدافع اتحاد جدة أسامة المولد عاماً لانتهاكه أنظمة مكافحة المنشطات","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/09/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}