السعودية تحصد ميدالية ذهبية لجمال الخيل العربية الأصيلة وأخرى فضية لألعاب الفروسية في كوريا الجنوبية

رياضة
نشر
السعودية تحصد ميدالية ذهبية لجمال الخيل العربية الأصيلة وأخرى فضية لألعاب الفروسية في كوريا الجنوبية
6/6السعودية تحصد ميدالية ذهبية لجمال الخيل العربية الأصيلة وأخرى فضية لألعاب الفروسية في كوريا الجنوبية

الفارس السعودي فيصل الشعلان خلال نهائيات القفز الفردي لألعاب الفروسية في دورة الألعاب الآسيوية الـ17 لـ"أسياد إنشون 2014" الذي تستضيفه مدينة إنشون الكورية الجنوبية.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- حقق فرسان الفريق السعودي الميدالية الفضية في دورة الألعاب الآسيوية الـ17 لـ"أسياد إنسون 2014" الذي تستضيفه مدينة إنشون الكورية الجنوبية بين 19 أيلول/سبتمبر الحالي و4 تشرين الأول/أكتوبر المقبل، بمشاركة نحو 23 ألف شخص بين إداريين ولاعبين ولاعبات وإعلاميين من 45 دولة آسيوية، يتنافسون في 439 مسابقة لـ 36 لعبة، منها رياضات غير أولمبية.

ويشار إلى أن المشاركة السعودية في الدورة ستكون عبر 24 اتحادا هي "الفروسية، وكرة القدم، وألعاب القوى، والسباحة، والبولينغ، والرماية، والكاراتيه، والتايكوندو، والرياضات البحرية، وكرة اليد، والجمباز، والغولف، والكرة الطائرة، والجودو، والمبارزة، والدراجات، والتنس، والمصارعة، ورفع الأثقال، والسهام، وكرة السلة، وكرة الطاولة، والملاكمة، والرغبي."

من جهة أخرى، حاز مربط المعود للخيل العربية على الميدالية الذهبية في بطولة كأس "كل الأمم" لجمال الخيل العربية الأصيلة في مدينة آخن الألمانية 2014. ويذكر أن مربط المعود أنشئ في العام 2009، بمثابة مركز متخصص لإنتاج الخيل العربية الاصيلة بواسطة التلقيح الاصطناعي.

نشر