تصفيات أفريقيا.. منتخب مصر يعزز آماله وتونس تتصدر بهدف قاتل والجزائر تؤكد جدارتها بالتأهل

تصفيات أفريقيا.. منتخب مصر يعزز آماله وتونس تتصدر بهدف قاتل والجزائر تؤكد جدارتها بالتأهل

رياضة
نُشر يوم الخميس, 16 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 01:24 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 10:40 (GMT +0400).
تصفيات أفريقيا.. منتخب مصر يعزز آماله وتونس تتصدر بهدف قاتل والجزائر تؤكد جدارتها بالتأهل

صراع على الكرة بين لاعبي منتخبي مصر وبتسوانا في المباراة التي جمعتهما على إستاد القاهرة مساء الأربعاء

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- عزز المنتخب المصري آماله في التأهل لنهائيات كأس الأمم الأفريقية "المغرب 2015"، بفوز ثان على منتخب بتسوانا، فيما أصبح منتخب تونس قاب قوسين أو أدنى من التأهل، في الوقت الذي أكد فيه المنتخب الجزائري جدارته بالتأهل للمونديال القاري.

ففي العاصمة المصرية القاهرة، تمكن "الفراعنة" من تحقيق فوز مهم على ضيفهم منتخب بتسوانا، بهدفين دون رد، عن طريق عمرو جمال في الدقيقة 51، ثم محمد صلاح في الدقيقة 72، ليحصد المنتخب المصري نقاط المباراة الثلاث.

بهذه النتيجة رفع منتخب مصر رصيده إلى ست نقاط، ليعزز موقعه في المركز الثالث بالمجموعة السابعة، بينما تأكد خروج منتخب بتسوانا، الذي يقبع في قاع المجموعة بلا نقاط، من المنافسة.

وتتبقى للمنتخب المصري مباراتان، الأولى أمام السنغال في القاهرة، في 14 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، ويحل في الثانية ضيفاً على "نسور قرطاج" في تونس، في 19 من نفس الشهر.

وفي نفس المجموعة، حقق المنتخب التونسي فوزاً مستحقاً على ضيفه منتخب السنغال بهدف دون رد، أحرزه اللاعب فرجاني ساسي في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، ليحصد "نسور قرطاج" النقاط الثلاث في وقت قاتل.

ورفع المنتخب التونسي رصيده إلى 10 نقاط، لينفرد بصدارة المجموعة السابعة، بفارق ثلاث نقاط عن نظيره السنغالي، الذي توقف رصيده عند سبع نقاط، في المركز الثاني.

أما في الجزائر العاصمة، فأكد "الخُضر" جدارتهم بالتأهل للنهائيات القارية، بعدما حقق فوزه الرابع على التوالي، أمام ضيفه منتخب مالاوي، بثلاثية نظيفة، ليرفعوا رصيدهم إلى 12 نقطة، وينفردوا بصدارة المجموعة الثانية.

تقدم ياسين إبراهيمي للمنتخب الجزائري مبكراً في الدقيقة الثانية، ثم ضاعف رياض محرز النتيجة في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، وأضاف إسلام سليماني الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة 55 من الشوط الثاني.

وفي ذات المجموعة، تلقى منتخب مالي هزيمة قاسية على أرضه، أمام ضيفه منتخب إثيوبيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليحصل الإثيوبيين على أول ثلاث نقاط، ويصعدوا للمركز الثالث، بينما توقف رصيد مالي عند 6 نقاط.

أما المنتخب السوداني، رابع المنتخبات العربية المشاركة في التصفيات القارية، فقد تلقى خسارة كبيرة أمام مضيفه النيجيري بثلاثة أهداف لهدف، ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الأولى.

الفوز رفع رصيد "النسور الخضراء" إلى أربع نقاط، لينتزعوا المركز الثالث من "صقور الجديان"، بعدما توقف رصيدهم عند ثلاث نقاط، ويبتعدون كثيراً عن التأهل لنهائيات كأس الأمم الأفريقية.

وفي نفس المجموعة، حافظ منتخب جنوب أفريقيا على الصدارة، برصيد 8 نقاط، رغم سقوطه في فخ التعادل السلبي على ملعبه، أمام ضيفه منتخب الكونغو، صاحب المركز الثاني بسبع نقاط.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تصفيات أفريقيا.. منتخب مصر يعزز آماله وتونس تتصدر بهدف قاتل والجزائر تؤكد جدارتها بالتأهل","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/10/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}