أزمة بين الأهلي و"الكاف" حول أحقية الاحتفاظ بكأس أبطال أفريقيا

أزمة بين الأهلي و"الكاف" حول أحقية الاحتفاظ بكأس أبطال أفريقيا

رياضة
نُشر يوم الخميس, 23 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 07:22 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 02:43 (GMT +0400).
أزمة بين الأهلي و"الكاف" حول أحقية الاحتفاظ بكأس أبطال أفريقيا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- بدت بوادر أزمة جديدة تلوح في الأفق، بين الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" والنادي الأهلي المصري، في أعقاب مطالبة الاتحاد القاري النادي القاهري برد كأس بطولة دوري أبطال أفريقيا، التي يحتفظ بها الأهلي.

وطلب الكاف من النادي الأهلي رد الكأس التي بحوزته، لتسليمها إلى الفريق الذي سيفوز بنسخة البطولة للعام الحالي 2014، إلا أن النادي القاهري أبلغ الاتحاد القاري بأحقيته في الاحتفاظ بالكأس، التي فاز بها في نسخ أعوام 2008، و2012، و2013.

وذكر النادي الأهلي، الذي يغيب عن المنافسة على لقب دوري أبطال أفريقيا لهذا العام، في بيان أورده موقع "أخبار مصر" الخميس، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن "لوائح الاتحاد الأفريقي تنص على أحقية النادي الفائز بثلاث بطولات، في الاحتفاظ بكأس البطولة."

ويُعد الأهلي أكثر الأندية الأفريقية تتويجاً بلقب دوري الأبطال، حيث سبق وأن فاز به ثمان مرات، يليه مواطنه الزمالك بخمسة ألقاب، كما ينافس الفريق القاهري هذا العام على لقب بطولة كأس الاتحاد الأفريقي "الكونفيدرالية"، أمام فريق "سيوي سبور" الإيفواري.

ويتنافس على لقب دوري أبطال أفريقيا لهذا العام فريقا "شبيبة القبائل" و"فيتا كلوب"، وسبق للفريق الجزائري أن أحرز اللقب القاري مرتين عامي 1981 و1990، بينما توج الفريق الكونغولي باللقب مرة وحيدة عام 1973.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أزمة بين الأهلي والكاف حول أحقية الاحتفاظ بكأس أبطال أفريقيا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/10/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}