وفاق سطيف الجزائري يُتوج بلقب رابطة أبطال إفريقيا

وفاق سطيف الجزائري يُتوج بلقب رابطة أبطال إفريقيا

رياضة
نُشر يوم الأحد, 02 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 01:22 (GMT +0400). آخر تحديث السبت, 20 ديسمبر/كانون الأول 2014; 08:30 (GMT +0400).
وفاق سطيف الجزائري يُتوج بلقب رابطة أبطال إفريقيا

صورة أرشيفية لمشجعي الكرة الجزائرية

الجزائر (CNN)-- نجح وفاق سطيف بإهداء الجزائر أول تاج أفريقي من منافسة رابطة أبطال أفريقيا في طبعتها الجديدة بعد تعادله مساء السبت في لقاء إياب دوري أبطال أفريقيا على حساب "فيتا كلوب" الكونغولي، حيث انتهى لقاء الذهاب على نتيجة التعادل 2-2، ليكون الحسم النهائي في عدد الأهداف ويتوج الوفاق بلقب دوري أبطال أفريقيا لأول مرة في تاريخه وتاريخ الكرة الجزائرية.

وفاق سطيف وفي يوم تاريخي يصادف الفاتح من نوفمبر/ تشرين الثاني ذكرى عزيزة على الشعب الجزائري نظرا لارتباطه بتاريخ اندلاع ثورة التحرير الجزائرية ضد الاستعمار الفرنسي سنة 1954، دخل ممثل الجزائر لقاءه على ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة بعزيمة ورغبة شديدة للتأكيد أن الجزائر لا تنهزم في شهر الأبطال، شهر نوفمبر، حيث كانت الانطلاقة متواضعة تكشف الضغط الكبير الذي عاشته التشكيلة السطايفية، والفرصة الخطيرة الوحيدة في الشوط الأول كانت لصالح فيتا كلوب في (د39) بعد تسديدة موبيلي مرت فوق مرمى الحارس خذايرية بقليل.

الشوط الثاني استفاق فيه أشبال خير الدين مضوي وبعمل جيد من الرواق الأيمن تصل الكرة إلى بلعميري الذي غاب عن لقاء الذهاب يوزع ويونس ينجح في إيداع الكرة الشباك محرزا الهدف الأول، فرحة الجماهير في ملعب مصطفى تشاكر لم تدم سوى خمس دقائق إثر تمكن لاعب "فيتا كلوب" الكونغولي من تعديل النتيجة بتسديدة قوية لم يتحرك لها الحارس خذايرية، وفي باقي فترات اللقاء لم نسجل فرصا خطيرة من الجانبين إلى حين إعلان الحكم الغامبي "غاساما" يُعلن عن نهاية اللقاء بالتعادل (1-1) وبتتويج وفاق سطيف بدوري أبطال إفريقيا وهو أول لقب لناد جزائري. يشار أن المباراة جرت تحت أعين رئيس الوزراء الجزائري عبد المالك سلال، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عيسى حياتو ورئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم محمد روراوة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"ابراهيم سعد الله","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وفاق سطيف الجزائري يُتوج بلقب رابطة أبطال إفريقيا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/11/02","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}