الإجابة بعد 3 أيام.. هل تستضيف قطر بطولة كأس الأمم الأفريقية 2015؟

الإجابة بعد 3 أيام.. هل تستضيف قطر بطولة كأس الأمم الأفريقية 2015؟

رياضة
نُشر يوم الأربعاء, 12 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 07:22 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 10:40 (GMT +0400).
الإجابة بعد 3 أيام.. هل تستضيف قطر بطولة كأس الأمم الأفريقية 2015؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- وسط احتدام الجدل حول الدولة التي سيقع اختيار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" عليها لاستضافة نسخة بطولة كأس الأمم الأفريقية لعام 2015، ظهر اسم دولة قطر كـ"مرشح محتمل" لاستضافة البطولة الأبرز في القارة السمراء.

وأقرت اللجنة التنفيذية للكاف، خلال اجتماعها في القاهرة الثلاثاء، برفض المغرب استضافة البطولة القارية، مؤكداً أنه بصدد دراسة عروض تقدمت بها "بعض الاتحادات الوطنية"، لاستضافة البطولة، خلال الفترة المحددة لها، بين 17 يناير/ كانون الثاني و8 فبراير/ شباط المقبلين.

وذكر الاتحاد الأفريقي، في بيان حصلت عليه CNN بالعربية، أن تلك الاتحادات أكدت رغبتها في استضافة مسابقة 2015، في المواعيد المتفق عليها، وأكد أن "هذه الاستمارات قيد المراجعة، وستقوم اللجنة التنفيذية باختيار الدولة التي يقع الاختيار عليها."

وفي تصريحات أوردها موقع "الكاف" الأربعاء، أكد عيسى حياتو، رئيس الاتحاد، أن قراراً بشأن الدولة أو الدول التي سيتم اختيارها لاستضافة البطولة، سيُتخذ خلال يومين أو ثلاثة، ولم يفصح عن أسماء أي من الدول التي تقدمت بطلبات لتنظيم البطولة.

إلا أن صحيفة "ليكيب" الفرنسية ذكرت، في تقرير لها الأربعاء أيضاً، أن دولة قطر، الواقعة في غرب قارة آسيا، قد تكون أحد خيارات "الكاف" لتنظيم البطولة الأفريقية، مشيرةً إلى أن "الإمارة الخليجية تسعى لتأكيد جدارتها بتنظيم بطولة كأس العام 2022.

ولم يمكن لـCNN بالعربية الحصول على تعليق فوري من جانب أي من المسؤولين في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أو بالاتحاد القطري لكرة القدم، بشأن ما أوردته الصحيفة الفرنسية.

المثير أيضاً في تقرير "ليكيب" أنها ذكرت عدداً من أسماء الدول الأفريقية التي تقدمت بطلبات لتنظيم بطولة 2015، من بينها مصر، رغم تأكيدات سابقة من القاهرة بعدم طلب تنظيم البطولة، بسبب المخاوف من انتشار فيروس "إيبولا"، وهي نفس المخاوف التي دفعت المغرب لطلب تأجيل البطولة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الإجابة بعد 3 أيام.. هل تستضيف قطر بطولة كأس الأمم الأفريقية 2015؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/11/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}