تونس تتأهل لنهائيات أمم أفريقيا ومنتخب مصر بمواجهة مصيرية أمام السنغال

تونس تتأهل لنهائيات أمم أفريقيا ومنتخب مصر بمواجهة مصيرية أمام السنغال

رياضة
نُشر يوم السبت, 15 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 12:14 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 10:40 (GMT +0400).
تونس تتأهل لنهائيات أمم أفريقيا ومنتخب مصر بمواجهة مصيرية أمام السنغال

تونس (CNN)- حسم المنتخب التونسي تأهله لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2015، بعد تعادله مع مضيفه منتخب بوتسوانا سلبياً الجمعة، في الجولة قبل الأخيرة لمنافسات المجموعة السابعة بالتصفيات المؤهلة للمونديال القاري.

ورفع "نسور قرطاج" رصيدهم إلى 11 نقطة، ليتأكد تصدرهم المجموعة، بفارق أربع نقاط عن منتخب السنغال، وخمس نقاط عن المنتخب المصري، بينما حصل منتخب بوتسوانا على أول نقطة في مشوار التصفيات.

ويخوض منتخب مصر مواجهة مصيرية وسط جمهوره، على ملعب إستاد القاهرة، في وقت لاحق السبت، أمام نظيره السنغالي، لحسم بطاقة التأهل الثانية للمجموعة.

وليس أمام "الفراعنة" سوى الفوز بنقاط المباراة، ليلحق بالمنتخبين التونسي والجزائري، اللذين ضمنا التأهل للنهائيات، بينما أي نتيجة أخرى فتعني حسم بطاقة التأهل لمنتخب السنغال، الذي يحتل المركز الثاني بـ7 نقاط.

ومن المقرر أن تُقام النهائيات القارية من في غينيا الاستوائية، بحسب ما أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف"، في وقت سابق الجمعة، بدلاً من المغرب، التي تم سحب تنظيم البطولة منها، بعدما طلبت تأجيلها.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تونس تتأهل لنهائيات أمم أفريقيا ومنتخب مصر بمواجهة مصيرية أمام السنغال","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/11/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}