الفيفا يقدم شكوى جنائية للمدعي السويسري بشأن "شبهات تلاعب" في التصويت لمونديالي 2018 و2022

رياضة
نشر
الفيفا يقدم شكوى جنائية للمدعي السويسري بشأن "شبهات تلاعب" في التصويت لمونديالي 2018 و2022
رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف سيب بلاتر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" الثلاثاء، عن تقديم شكوى جنائية أمام القضاء السويسري، بشأن حدوث "شبهات تلاعب" تشوب عمليات التصويت بمنح حق استضافة بطولتي كأس العالم "روسيا 2018"، و"قطر 2022."

وقال الفيفا إنه تقدم بشكوى إلى مكتب المدعي العام في سويسرا، تتضمن اتهامات بـ"الفساد" بحق أفراد، لم يحددهم بالاسم، للاشتباه في احتمالات "حدوث عمليات تحويل أصول دولية، لها صلة بسويسرا"، وطلب بالتحقيق في تلك الاتهامات، التي لم تتضح طبيعتها على الفور.

ولفت البيان إلى أنه سيتم تقديم تقرير بنتائج التحقيقات، التي تولاها رئيس غرفة التحقيق بـ"لجنة أخلاقيات الفيفا"، القاضي الأمريكي مايكل غارسيا، إلى المدعي العام السويسري، عبر رئيس الغرفة القضائية باللجنة ذاتها، القاضي الألماني هانز يواكيم إيكرت.

وأكدت مصادر في مكتب المدعي العام السويسري في برن لـCNN تلقي شكوى الاتحاد الدولي، وقالت إنه سيتم فتح التحقيق فيها قريباً، دون أن تفصح عن مزيد من التفاصيل.

يأتي تقديم الفيفا شكوى جنائية إلى المدعي السويسري بعد أقل من أسبوع على إعلان الفيفا تبرئة كل من روسيا وقطر من اتهامات بـ"الفساد"، إلا أن غارسيا أعلن اعتراضه على قرار الغرفة القضائية، وأكد أنه سيتقدم باستئناف أمام "لجنة الطعون"، التابعة للاتحاد الدولي.

نشر