قرعة أمم أفريقيا 2015.. "الخُضر" في مهمة صعبة وممكنة لـ"نسور قرطاج"

قرعة أمم أفريقيا 2015.. "الخُضر" في مهمة صعبة وممكنة لـ"نسور قرطاج"

رياضة
نُشر يوم الخميس, 04 ديسمبر/كانون الأول 2014; 12:00 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 10:40 (GMT +0400).
قرعة أمم أفريقيا 2015.. "الخُضر" في مهمة صعبة وممكنة لـ"نسور قرطاج"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- أوقعت قرعة نهائيات كأس الأمم الأفريقية "غينيا الاستوائية 2015" منتخب الجزائر في مجموعة صعبة نسبياً، بينما جاءت سهلة إلى حد ما للمنتخب التونسي، وإن كانت فرص ممثلا العرب ممكنة للمنافسة على اللقب القاري.

وقبل بدء مراسم إجراء القرعة، وزع الاتحاد الأفريقي المنتخبات المشاركة في النهائيات إلى أربعة مستويات، حيث جاء في الأول غينيا الاستوائية وغانا وزامبيا وكوت ديفوار، بينما جاء منتخبا تونس والجزائر بالمستوى الثاني، مع كل من بوركينا فاسو ومالي.

أما المستوى الثالث فقد ضم منتخبات الرأس الأخضر وجنوب أفريقيا والغابون والكاميرون، في حين جاءت منتخبات الكونغو الديمقراطية والسنغال وغينيا والكونغو في المستوى الرابع.

وأسفرت القرعة عن اختيار منتخب غينيا الاستوائية، صاحب الضيافة، على رأس المجموعة الأولى، ومعه منتخبات بوركينا فاسو والغابون والكونغو، بينما جاء منتخب زامبيا على رأس المجموعة الثانية، إلى جانب كل من تونس والرأس الأخضر والكونغو الديمقراطية.

وأوقعت القرعة منتخب الجزائر في المجموعة الثالثة، التي يترأسها منتخب غانا، إضافة إلى جنوب أفريقيا والسنغال، فيما ضمت المجموعة الرابعة منتخبات كوت ديفوار ومالي والكاميرون وغينيا.

يُذكر أن "الخُضر" سبق لهم التتويج بلقب البطولة القارية مرة وحيدة عام 1990، وكذلك الحال بالنسبة لـ"نسور قرطاج"، الذين فازوا باللقب عام 2004، بينما يمتلك المنتخب المصري، الذي يغيب عن النهائيات للعام الثالث على التوالي، أكبر عدد من مرات التتويج باللقب، بواقع سبعة ألقاب.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"قرعة أمم أفريقيا 2015.. الخُضر في مهمة صعبة وممكنة لـنسور قرطاج","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/12/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}