إقالة الإسباني "لوبيز" مدرب المنتخب السعودي وتكليف رئيس الاتحاد بالتعاقد مع بديل

إقالة الإسباني "لوبيز" مدرب المنتخب السعودي وتكليف رئيس الاتحاد بالتعاقد مع بديل

رياضة
نُشر يوم الجمعة, 05 ديسمبر/كانون الأول 2014; 11:58 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 09:31 (GMT +0400).
لوبيز كارو

مدرب المنتخب السعودي المقال، الإسباني لوبيز كارو

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم عن إقالة مدرب الأخضر، الإسباني لوبيز كارو، عقب الاجتماع الذي عقده الاتحاد الجمعة في مدنية جدة على ساحل البحر الأحمر، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

ولم يعلن الاتحاد عن تعيين بديل للمدرب المقال، لكنه أعلن عن تشكيل لجنة لاختيار مدرب جديد، ولم يلبث المتحدث باسم الاتحاد أن أعلن بعد ذلك عن تكليف رئيس الاتحاد بالمهمة.

وتشكلت اللجنة من رئيس الاتحاد، والمشرق على المنتخبات عب الرزاق أبو داوود، والمتحدث الرسمي عدنان المعيبد، على أن يتم اختيار المدرب خلال ثلاثة أيام.

ثم أعلن أعلن المعيبد، أن المجلس قرر تكليف رئيس الاتحاد أحمد عيد الحربي، "بمهمة التفاوض والتعاقد مع جهاز فني جديد للمنتخب السعودي في غضون الأسبوع المقبل بديلاً للمدرب المقال "الإسباني "لوبيز كارو." بحسب الوكالة.
وقال في تصريح لوسائل الإعلام عقب الاجتماع غير العادي للاتحاد السعودي لكرة القدم والذي تم خلاله إقالة لوبيز " تمت إقالة جميع الأجهزة الفنية الإسبانية المشرفة على المنتخبات الوطنية عقب إطلاع المجلس على التقارير الفنية المقدمة من اللجنة الفنية بالاتحاد والتقارير الإدارية المقدمة من إدارة المنتخبات الوطنية".

وبين أن اتحاد الكرة دعا إلى عقد اجتماع غير عادي للجمعية العمومية للاتحاد السعودي لكرة القدم في الخامس من فبراير لعام 2015.
وأضاف: "أقر المجلس تكليف نائب الرئيس محمد النويصر والدكتور عبد اللطيف بخاري عضو مجلس الإدارة ومجموعة من الأعضاء لتقييم عمل الأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم، مع بقاء أحمد الخميس في منصبه أميناً عاماً للاتحاد.

وكان المنتخب السعودي قد خسر أمام قطر في بطولة كأس الخليج 22، بعد أن فاز المنتخب القطري في المباراة الختامية للبطولة التي أقميت في 27 نوفمبر/ تشرين الثاني، بهدفين مقابل لاشيء، ما عزز الاستياء في الشارع السعودي من المدرب الاسباني.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Sport_Branding","friendly_name":"إقالة الإسباني لوبيز مدرب المنتخب السعودي وتكليف رئيس الاتحاد بالتعاقد مع بديل","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/12/05","rs_flag":"prod","section":["sport","sport:middle_east"],"template_type":"adbp:content",}