بعد عشرين عاما من اللعب.. الفرنسي تيري هنري يعتزل الكرة

بعد عشرين عاما من اللعب.. الفرنسي تيري هنري يعتزل الكرة

رياضة
آخر تحديث الأربعاء, 17 ديسمبر/كانون الأول 2014; 07:23 (GMT +0400).
اللاعب الفرنسي تيري هنري

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  بعد أكثر من 20 عاما من تسجيل الأهداف والنجومية في عالم كرة القدم، قرر اللاعب الفرنسي تيري هنري أخيرا اعتزال الحياة الكروية، والمضي في طريق مهني آخر.

وقدلمع نجم هنري خلال السنوات الماضية في نواد عريقة مثل يوفنتوس، وبرشلونة، ونيويورك ريد بولز، غير أن أكثر النوادي التي بلغ فيها القمة كان نادي أرسنال الإنجليزي، إذ ساهم اللاعب الفرنسي في نيل أرسنال لقب الدوري الإنجليزي مرتين.

وبعد أرسنال، انتقل هنري إلى يوفنتوس الإيطالي، ولعب فيه لثلاثة مواسم، نجح خلالها في الفوز بلقب الدوري الإسباني مرتين، ولقب دوري أبطال أوروبا عام 2009.

وبعد الاعتزال، سيركز هنري على العمل في المجال الإعلامي مع محطة سكاي البريطانية، غير أنه لم يستبعد بدوره خوض تجربة التدريب الكروي، وقال في مقابلة مع سكاي: "لا أعلم ما إذا كنت سأصبح مدربا جيدا، ولكن الرغبة موجودة."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بعد عشرين عاما من اللعب.. الفرنسي تيري هنري يعتزل الكرة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/12/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}