مصر تعلن انسحابها رسمياً من سباق تنظيم "أمم أفريقيا 2017" لمضاعفة حظوظ الجزائر

مصر تعلن انسحابها رسمياً من سباق تنظيم "أمم أفريقيا 2017" لمضاعفة حظوظ الجزائر

رياضة
نُشر يوم يوم الاثنين, 23 فبراير/شباط 2015; 04:04 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 10:40 (GMT +0400).
مصر تعلن انسحابها رسمياً من سباق تنظيم "أمم أفريقيا 2017" لمضاعفة حظوظ الجزائر

القاهرة، مصر (CNN)- أعلنت مصر انسحابها رسمياً من السباق على تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية لعام 2017، في خطوة الهدف منها "مضاعفة" حظوظ الجزائر، التي تنافس هي الأخرى على استضافة البطولة القارية، بمواجهة دول أفريقية أخرى.

وقال وزير الشباب والرياضة، خالد عبدالعزيز، في تصريحات مقتضبة أوردتها فضائية "النيل" الرسمية الاثنين، إن مصر سحبت ملف تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية لعام 2017، وأضاف أن "مصر فضلت الانسحاب لصالح الجزائر."

وفيما يتعلق باستئناف بطولة الدوري المحلي، والتي توقفت على خلفية أعمال العنف الدامية التي شهدتها مباراة الزمالك وإنبي، وأسفرت عن سقوط 19 قتيلاً، قال عبدالعزيز إن قراراً نهائياً بهذا الشأن سيصدر خلال الاجتماع الوزاري المقرر عقده الأربعاء المقبل، لافتاً إلى أن وزارة الداخلية وافقت على عودة البطولة بدون جماهير.

وكان من المقرر أن تستضيف ليبيا نسخة بطولة كأس الأمم الأفريقية لعام 2017، إلا أن حالة عدم الاستقرار الأمني والاضطرابات التي تشهدها الدولة العربية دفعت الاتحاد الأفريقي "الكاف" إلى سحب تنظيمها منها.

وتقدمت مصر والجزائر وغانا والغابون بملفات ترشحها رسمياً لاستضافة البطولة القارية، إلا أن انسحاب مصر من السباق من شأنه مضاعفة حظوظ الجزائر في الفوز بتنظيم "المونديال" الأفريقي.

ومن المقرر أن يعلن الكاف عن اسم الدولة الفائزة بحق استضافة "أمم أفريقيا 2017"، خلال اجتماعه في العاصمة المصرية القاهرة، في الثامن من أبريل/ نيسان القادم.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مصر تعلن انسحابها رسمياً من سباق تنظيم أمم أفريقيا 2017 لمضاعفة حظوظ الجزائر","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/02/23","rs_flag":"prod","section":["sport",""],"template_type":"adbp:content",}