صراع إنجليزي فرنسي ألماني على الجزائري براهيمي

صراع إنجليزي فرنسي ألماني على الجزائري براهيمي

رياضة
آخر تحديث الخميس, 23 ابريل/نيسان 2015; 12:58 (GMT +0400).
المهاجم الدولي الجزائري لنادي "بورتو" البرتغالي ياسين براهيمي

الجزائر (CNN)- أكدت العديد من التقارير الإعلامية العالمية وخاصة البرتغالية منها، عن اهتمام عدة أندية أوروبية بخدمات المهاجم الدولي الجزائري لنادي "بورتو" البرتغالي ياسين براهيمي، ومن أبرز هذه الأندية التي ترغب في الاستفادة من خدمات براهيمي بايرن ميونخ الألماني، باريس سان جيرمان الفرنسي، ومانشستر سيتي الإنجليزي.

اهتمام عمالقة الكرة الأوروبية بخدمات محارب الصحراء براهيمي يعود إلى المستوى المتألق ومحافظة اللاعب على امكاناته ومهاراته الفنية والبدنية العالية التي يمتاز بها، فضلا على الوجه القوي الذي كشف عنه اللاعب في نهائيات كأس العالم الأخيرة التي جرت في البرازيل، وشهدت تألق براهيمي وتوقيعه لهدف في شباك المنتخب الكوري الجنوبي، فضلا على تألقه في بطولة دوري أبطال أوروبا ومع ناديه "الدراغاو" في البرتغال.

ياسين براهيمي صاحب 25 ربيعا يسعى للسير على خطى صاحب "الكعب الذهبي" ومواطنه الجزائري رابح ماجر الذي وقع بـ "الكعب" في نهائي دوري أبطال أوروبا سنة 1989، يمني النفس أن يكون خليفته في الملاعب الأوروبية، حيث ذكر في تصريحات صحفية له أنه ورغم ارتياحه في البرتغال إلا أنه لن يغلق أبواب المفاوضات مع الأندية التي تطلب خدماته.

هذا ونشير إلى أن براهيمي تلقى من إدارة ناصر الخليفي رجل الأعمال القطري ومالك النادي الباريسي عرضا على إدارة بورتو البرتغالي بقيمة 50 مليون يورو من أجل الحصول على خدمات اللاعب الجزائري وضمه إلى كتيبة "لوران بلان"، بينما فريق مانشستر سيتي أوفد حسب صحيفة "أبولا" البرتغالية أحد مسيريه إلى ملعب "أليانس أرينا" بألمانيا لمتابعة ما يفعله براهيمي بمناسبة لقاء إياب دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونخ، في حين ذكرت تقارير ألمانية أن مدرب "البفاري" الإسباني "بيب غوارديولا" عبر عن اهتمامه في ضم براهيمي بعد المستوى الكبير الذي كشف عنه في لقاء الذهاب الذي انتهى لصالح بورتو بنتيجة 3-1 في ملعب "الدراغاو".

وقالت نفس الصحيفة البرتغالية أن "السيتي" الإنجليزي عازم على دفع 33 مليون جنيه استرليني لضم براهيمي إلى صفوفه، دون أن تخفي اهتمام نادي "ميلان" الإيطالي لدفع أكثر مما عرضته إدارة مانشستر سيتي على إدارة بورتو بثلاثة ملايين جنيه للاستفادة من براهيمي، ليبقى الصراع محتدما على هذا اللاعب الذي أشعل سوق التحويلات مبكرا في أوروبا وأسال لعاب كبار الأندية الأوروبية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صراع إنجليزي فرنسي ألماني على الجزائري براهيمي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/04/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}