بالفيديو.. مغردون يتفاعلون مع قرار ايقاف أمير سعودي رياضيا بعد إهانة إعلامي بتعابير "طرش وهندي"

مغردون يتفاعلون مع قرار ايقاف أمير سعودي رياضيا

رياضة
آخر تحديث الأحد, 26 ابريل/نيسان 2015; 06:08 (GMT +0400).
مغردون يتفاعلون مع قرار ايقاف الأمير ممدوح بن عبد الرحمن

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تفاعلت تصريحات عضو شرف نادي النصر السعودي، الأمير ممدوح بن عبد الرحمن، التي قام فيها بتوجيه ألفاظ وصفت بالعنصرية للإعلامي عدنان جستنية، بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعد الأنباء عن صدور أمر ملكي بمنعه من المشاركة في الأنشطة الرياضية.

وكان الأمير قد قال في مداخلة له على القناة السعودية الرياضية الرسمية (شاهد الفيديو أدناه): نحن في المملكة العربية السعودية هل من الممكن أن ننظر إلى تاريخنا من الهند، أو نأتي بواحد من "الطرش" يتكلم عن الرياضة السعودية.

وبحسب ما نقل موقع "سبق" عن مصادر مطلعة في الرئاسة العامة لرعاية الشباب، فان برقية عاجلة ومشددة، وردت من خادم الحرمين الشريفين أمر فيها بمنع الأمير ممدوح من المشاركة في جميع الأنشطة الرياضية.

وقد احتل وسم يتناول الخبر المرتبة الاولى على تويتر في المملكة، وفيما يلي بعض التعليقات:

فقد قال @abady_alfaifi: "فعلا اننا في عهد #سلمان الحزم حفظه الله. يجب على الجميع معرفة هذه المرحلة وسنكون فخورين دوما اننا عشنا في زمنه."

وعلق @abobasilalghamd قائلاً: "العنصرية القبيحة من أجل كرة قدم.. وبلدنا يمر بأوضاع من المفترض أن نتكاتف جميعاً من أجل حمايته داخلياً وخارجياً."

وكتب @drmohamadalhdla: "قرار حكيم من ملك مُلهم الوحدة الوطنية خط احمر لايمكن لكائن من كان تجاوزه شكرا سلمان الحزم."

@kdrali غرّد قائلاً: "الملك سلمان أخذ الكرت الأحمر من يد الأستاذ عدنان جستنيه ورفعه في وجه كل من يحاول ضرب لحمة أبناء الوطن."

وقال @iAbuhesham:  أعتبره قرار ملفت.. أمير يتم معاقبته بسبب عنصريته تجاه مواطن! السلطة متفاعلة مع حراك تويتر."

وعلق @AliAldafiri: "وليتنا نسنّ قوانين محددة وواضحة تعاقب المتجاوزين في هذا الجانب الخطير."

وكتب @busaad55: "قرار انتظرناه كثيرا واتمنى ايقاف الاعلاميين المثيرين للتعصب والعنصريه."

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بالفيديو.. مغردون يتفاعلون مع قرار ايقاف أمير سعودي رياضيا بعد إهانة إعلامي بتعابير طرش وهندي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/04/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport","sport:videos"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}