مغردون: من منصة "الجدارة العربية".. ندعم #الأمير_علي_للفيفا

مغردون: من منصة "الجدارة العربية".. ندعم #الأمير_علي_للفيفا

رياضة
آخر تحديث الخميس, 30 ابريل/نيسان 2015; 07:20 (GMT +0400).
الأمير علي بن الحسين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  أقيمت الخميس في العاصمة البحرينية المنامة اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والتي تم في إعادة انتخاب الشيخ سلمان بن ابراهيم رئيسا للاتحاد، وحضره عدد من أبرز الشخصيات الرياضية، من أبرزهم المرشحون الأربعة في انتخابات الفيفا، سيب بلاتر، والأمير علي بن الحسين، ولويس فيغو، وميشيل فان براغ.

وعلى وقع الأخبار المتلاحقة والواردة من الاجتماعات، لم يهدأ موقع التواصل الاجتماعي، وركز مستخدموه على نقل ما يحدث في الاجتماعات، والتعليق على نتائجها، ما أدى إلى أن يكون هاشتاغ الأمير_علي_للفيفا، واحدا من أنشط الموضوعات في المنطقة، والسعودية على وجه الخصوص.

وبصورة عامة، عبر المغردون عن دعمهم للأمير الشاب، لذي يشغل حاليا منصب نائب رئيس الاتحاد الدوللكرة القدم عن قارة آسيا، إذ كتبت Rgattarneh@ تقول: "بداية جديدة ستكون انشالله بيد الأمير علي نعم لقيادة عربية لتغيير جذري في كرة القدم."

وكتب عبد الله السبيل: "انا اثق انه في حالة فوزه برئاسة الفيفا بيخالف الصورة السيئة عن العرب عند الغرب من ناحية التنظيم الاداري والخطط المستقبلية."

وقال ناصر البجاش: "سيكون فخر ونجاح نحققه بإسم الوطن العربي كافة."

وكتب محمد المليفي: "كم أتمنى حصوله على كرسي بلاتر الذي شغله منذ ١٧ سنة بالتوفيق للأمير العربي."

أما طارق التوفل، فكتب يقول:" جوزيف بلاتر رئيساً منذ أكثر من ١٧ عام ... واليوم على منصة الجدارة العربية بصوت واحد نقول #الأمير_علي_للفيفا."

آخرون، يرغبون بدعم الأمير الأردني، ولكنهم في الوقت ذاته يتخوفون من سيطرة سيب بلاتر على عالم كرة القدم بأكمله، إذ كتب YousefSaif9@ يقول: "حان وقت التغيير وتطوير كرة القدم العالمية ، ولكن اتوقع هيمنة بلاتر وخذلان العرب للأمير علي بن الحسين بترشح بلاتر كرئيس."

وكتب Tourism_uae@: "لكم في عيسى حياتو وبن همام عبرة الديناصور جوزيف بلاتر مدعوم باغلبية ساحقة وخصوصا العرب."

وركز عدد من المغردين على الجوانب السلبية التي أصبحت مرتبطة بالفيفا خلال السنوات الأخيرة، ومنها فساد بلاتر وعدد آخر من المسؤولين في الفيفا، إذ كتب amjadalawneh@: "لتفهم عقلية بلاتر بادارة الفيفا يمكنك النظر الى عيسى حياتو لتفهم اي عقلية راسمالية تدير الكرة المستديرة وتتلاعب بالاخرين."

علما أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مغردون: من منصة الجدارة العربية.. ندعم #الأمير_علي_للفيفا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/04/30","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}