"مباراة القرن" في الملاكمة تخيب الظن

"مباراة القرن" في الملاكمة تخيب الظن

رياضة
آخر تحديث يوم الاثنين, 04 مايو/أيار 2015; 12:21 (GMT +0400).
مايويذر يعانق باكياو بعد فوزه عليه في مباراة القرن

مايويذر يعانق باكياو بعد فوزه عليه في مباراة القرن

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- انتهت المباراة التي خُطط لها على مدى خمس سنوات، بين الملاكم الأمريكي فلويد مايويذر وغريمه الفلبيني ماني باكياو، والتي أجريت صبيحة يوم الأحد بمدينة لاس فيغاس الأمريكية، بفوز مايويذر بفارق النقاط، ليحقق حزام بطل رابطة الملاكمة العالمية، إلى جانب حزامي المجلس العالمي للملاكمة، والاتحاد العالمي للملاكمة، وهو انتصار آخر يضاف لسلسلة انتصارات الأمريكي، التي بلغت 48 فوزاً متتالياً.

وبلغة الأرقام، شكلت هذه المباراة في وزن الوسط استثناء بكل المقاييس، لتلقب بـ"مباراة القرن"، إذ بدأ الإعداد لهذا النزال منذ سنة 2009، واستمر التفاوض بين الملاكمين، ليستقر الاتفاق على أن لا تقل منحة الأمريكي إن هو شارك في النزال 120 مليون دولار، مقابل 80 مليون دولار للفلبيني.

وبهذه المنحة، حقق الأمريكي رقماً قياسياً آخر، فهو يتعدى دخل لاعب الجولف الأمريكي تايجر وودز، وأيقونة التنس السويسري روجر فيديرير 52.7 مليون دولار. بل أن الدخل السنوي الإجمالي لأغلى لاعب كرة قدم دافيد بيكهام، والذي يقارب 49 مليون دولار، لا يعادل نصف ما ربحه مايويدز في هذه المقابلة.

ويتوقع أن تبلغ مداخيل هذه المباراة الاستثنائية بكل المقاييس، حوالي 400 مليون دولار أمريكي، بالنظر للحضور الجماهيري والذي قدر بـ 16800 متفرج، التفوا حول الحلبة. وكان بينهم شخصيات ومشاهير كنجمي التنس العالمي آندري أغاسي، وستيفي غراف، جايزي، بيونسي، والممثل الأمريكي دنزل واشنطن.

 وخصص مبلغ 1500 دولار لأقل التذاكر ثمناً، فيما وصلت أغلاها لـ10 آلاف دولار أمريكي. أما فيما يخص النقل التلفزيوني، والذي لم يكن مباشراً كما تم الاتفاق مع القنوات الناقلة، فكان محدداً في 100 دولار للمشاهد الواحد، ناهيك عن الأموال التي ستدفعها الشركات الداعمة للبطلين.

غير أن المبالغ الخيالية لم تعكس ما هو منتظر، فقد خيب الأداء آمال الجماهير التي حضرت، والتي قابلت إعلان الفائز في المباراة بالصفير والإستهجان. وعلق عليه بطل الملاكمة السابق مايكل تايسن على حسابه الخاص في تويتر قائلا: "انتظرنا كل هذا الوقت لمشاهدة هذا.. محبط".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مباراة القرن في الملاكمة تخيب الظن","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/05/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}