كأس الإتحاد الإفريقي يجمع كبار أندية القارة في دور الـ16 مكرر

رياضة
نشر
كأس الإتحاد الإفريقي يجمع كبار أندية القارة في دور الـ16 مكرر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- بعد إجراء إياب مقابلات السادس عشر كأس الكونفدرالية الإفريقية وتحديد المتأهلين، وسادس عشر دوري أبطال إفريقيا لتعداد الخاسرين والذين يشاركون تلقائياً في المسابقة الأولى، اتضح أن دور 16 المكرر سيمنح طابقاً كروياً ممتعاً.

ومن بين كبار المشاركين في هذا الدور، الأهلي المصري بطل المسابقة ثماني مرات، والزمالك المصري بطل المسابقة خمس مرات، والرجاء البيضاوي المغربي بطل المسابقة ثلاث مرات، ووصيف بايرن ميونيخ في بطولة العالم للأندية سنة 2013، وكذا الترجي بطل الكأس مرتين والوصيف أربع مرات.

ويقضي القانون الخاص بهذه المسابقة لدى الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، أن فرق التصنيف الأول في دوري أبطال أفريقيا ستواجه المصنفة ثانياً في الكونفيدرالية الإفريقية، والعكس صحيح.

 وتضم أندية التصنيف الأول في دوري أبطال أفريقيا كلا من الأهلي المصري، الصفاقسي التونسي، الترجي التونسي ، وليوبار الكونغولي. في حين صنف كل من الإفريقي التونسي، واري ويلفر النيجيري، وأسيك أبيدجان الإيفواري وهارتس أوف أوك الغاني، ضمن فرق التصنيف الثاني في الكونفيدرالية الإفرقية.

وفي الجهة الموالية يتألف التصنيف الأول للكونفيدرالية، نجد فريقاً تونسياً رابعاً هو النجم الرياضي الساحلي، زيادة على الزمالك المصري، فيتا كلوب الكونغولي، وأولاندو بيرتس الجنوب أفريقي. بينما تتشكل المجموعة الثانية لدوري أبطال أفريقيا من الرجاء البيضاوي المغربي، ستاد مالي، كالوم ستار الغيني، وسانجا بيلادي الكونغولي.

وبالرغم من اعتبار مسابقة كأس الإتحاد الإفريقي أقل أهمية مقارنة بدوري أبطال إفريقيا، سواء من حيث الجوائز المخصصة أو التغطية الإعلامية، إلا أن هذه النسخة ستحظى بمتابعة جماهيرية واسعة، نظراً لقيمة الأندية المشاركة، والتي تحضر المنافسة معززة سواء بقيمة لاعبيها وجماهيرها، وأيضاً بتاريخها وألقابها المحققة.

نشر