ألمانيا تواصل الصدارة والجزائر أفضل منتخب أفريقي

ألمانيا تواصل الصدارة والجزائر أفضل منتخب أفريقي

رياضة
آخر تحديث الخميس, 07 مايو/أيار 2015; 06:37 (GMT +0400).
مدرب المنتخب الألماني بجانب كأس العالم

مدرب المنتخب الألماني بجانب كأس العالم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  في أحدث تصنيف للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) واصل المنتخب الألماني بطل العالم في مونديال البرازيل تصدره للتصنيف الصادر الخميس، متفوقا على المنتخب الأرجنتيني وصيفه في كأس العالم بينما جاء في المنتخبات الإفريقية والعربية تصدر الجزائر محتلا المركز العشرين عالميا.

وظلت المراكز الـ17 الأولى في تصنيف "الفيفا" دون تغيير. وتصدر المنتخب الألماني التصنيف برصيد 1678 نقطة يليه منتخب الأرجنتين برصيد 1494 نقطة ثم بلجيكا برصيد 1457 نقطة. وحل المنتخب الكولومبي في المركز الرابع تليه البرازيل في المركز الخامس ثم هولندا سادسة. وجاء المنتخب البرتغالي في المركز السابع يليه منتخب أوروغواي ثم سويسرا يليها إسبانيا بطلة أوروبا في المركز العاشر.

وفي التصنيف العربي والإفريقي واصل المنتخب الجزائري تصدره تصنيف المنتخبات الافريقية الأخير محتلا بذلك المركز العشرين عالميا، بعدما كان في المركز الواحد والعشرين الشهر الماضي، كما بقي "محاربو الصحراء" متصدرين للمنتخبات الإفريقية والعربية مجددا. وحل المنتخب المصري في المركز الحادي والخمسين  عالميا. كما جاء منتخب كوت ديفوار في المركز الثاني افريقيا يليه منتخب غانا ثم تونس وبعدهما السنغال.

كما تصدرت إيران تصنيف المنتخبات الآسيوية وحلت في المركز الأربعين وجاء المنتخب الأسترالي بطل كأس آسيا في المركز الرابع والستين.

 الخضر من المرتقب أن يواصلوا تصدر المنتخبات الإفريقية والعربية في الشهر الحالي في انتظار العودة من جديد لمنافسات تصفيات كأس أمم إفريقيا التي ستقام في الغابون سنة 2017.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ألمانيا تواصل الصدارة والجزائر أفضل منتخب أفريقي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/05/07","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}