بلجيكا: تيم نيكوت.. ثاني لاعب كرة يتوفى بأزمة قلبية أثناء اللعب

بلجيكا: تيم نيكوت.. ثاني لاعب كرة يتوفى بأزمة قلبية أثناء اللعب

رياضة
آخر تحديث الثلاثاء, 12 مايو/أيار 2015; 12:09 (GMT +0400).
صورة اللاعب

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- توفي لاعب بلجيكي بعد يومين على تعرضه لأزمة قلبية أثناء مباراة، في ثاني حالة وفاة للاعب كرة قدم في بلجيكا خلال أسبوعين استدعت مطالبات لإخضاع اللاعبين لفحوص إجبارية.

واُدخل مدافع فريق بيرشوت فلريك،  تيم نيكوت، 23 عاما، بعد انهياره أثناء مشاركته في بطولة تسبق الموسم عقب صعود فريقه لدوري الدرجة الثالثة، السبت، في غيبوبة طبية بمستشفى أنتويرب حيث توفي  الاثنين.

ونعاه ناديه ببيان نشر على موقعه الإلكتروني: "ادرنا سريعا وكان شابا توفي تيم نيكوت وعمر 23 عاما فقط.. نبحث عن الكلمات المناسبة للتعبير عن حزننا.. قاوم بقوة وهو محاط بأفراد عائلته وأصدقائه."

وتعتبر وفاة نيكوت الثانية من نوعها تشهدها بلجيكا خلال أسبوعين، بعدما توفي غريغوري ميرتنز، 24 عاما،  اللاعب السابق لمنتخب بلجيكا تحت 21 عاما عقب أنهياره أثناء  مباراة."

ودعا مختصون لإخضاع اللاعبين لفحوصات إجبارية للقلب للرياضيين، ويشار إلى أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" فرض إجراء اختبارات للقلب إجبارية على كل اللاعبين المشاركين في منافسات عام 2008 بعد وفاة ثلاثة لاعبين.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بلجيكا: تيم نيكوت.. ثاني لاعب كرة يتوفى بأزمة قلبية أثناء اللعب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/05/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}